هالير يسجل هاتريك في 8 دقائق بلقاء ودي بعد تعافيه من السرطان

2023-01-14 01:11
سيباستيان هالير وجود بيلينغهام من المباراة الودية اليوم ضد بازل (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قهر المهاجم الدولي الإيفواري سيباستيان هالير سرطان الخصية الذي أصيب به وذلك بتسجيله ثلاثية (هاتريك) في ثماني دقائق أسهمت في فوز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني على بازل السويسري 6-0، يوم الجمعة، في مباراة ودية أقيمت في مدينة ماربيا الإسبانية.

واستهل هالير، المولود في باريس، عودته إلى المستطيل الأخضر بعد فترة من التوقف للعلاج من سرطان الخصية بخوضه بضع دقائق في ودية الفوز على فورتونا دوسلدورف 5-1 الثلاثاء، علمًا أنه دخل في الدقيقة (73) من دون أن ينجح في هز الشباك.

حساب بوروسيا دورتموند على تويتر يصف هالير بالمحارب  

غير أن الأمور اختلفت للمهاجم الدولي أمام بازل بعدما شارك بعد نهاية الشوط الأول الذي شهد تقدم فريقه 3-0، ليفتتح رصيده التهديفي من ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعد خطأ على زميله الجناح الأميركي جيو رينا داخل المنطقة.

وأضاف هالير الهدف الثاني الشخصي له بعد خمس دقائق إثر تمريرة عرضية من يوليان برانت، قبل أن يختتم ثلاثيته بعد دقيقتين عقب لعبة من ركلة ركنية.

وانضم هالير، البالغ 28 عامًا، إلى دورتموند في صيف العام الماضي قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي لتعويض رحيل العملاق النرويجي إيرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، إلّا أنه لم يخض أي مباراة بالقميص "الأصفر والأسود" إذ تم تشخيص إصابته بسرطان الخصية في يوليو/ تموز الماضي، بعد أيام فقط من توقيعه العقد.

وخضع لعمليتين ولأربع حصص من العلاج الكيميائي. وعاد لصفوف دورتموند الذي يحتل المركز السادس في "البوندسليغا" بعد 15 مرحلة، ويستأنف موسمه على أرضه أمام أوغسبورغ في 22 من الشهر الحالي.

شارك: