يوفنتوس يكتفي بالتعادل أمام أتالانتا في غياب أسلحته الهجومية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 23:03
من مواجهة يوفنتوس ومستضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اكتفى يوفنتوس بنقطة من زيارته إلى برغامو، وذلك بتعادله مع مضيفه أتالانتا (0-0)، الأحد، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل عملاق تورينو اللقاء باحثًا عن استعادة المركز الثالث من نابولي حامل اللقب الذي تنفس الصعداء السبت بفوزه الكبير على ليتشي 4-0، لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري فشل في تحقيق مبتغاه واكتفى بنقطة جعلته على المسافة ذاتها من الفريق الجنوبي الذي يتمتع بأفضلية الأهداف، ومن خلفهما أتالانتا بفارق نقطة.

وبات يوفنتوس متخلفًا بفارق 4 نقاط عن قطبي ميلانو إنتر وميلان اللذين يقتسمان الصدارة بعد فوزيهما السبت على ساليرنيتانا 4-0 ولاتسيو 2-0 تواليًا.

في ظل غياب الثنائي الهجومي الصربي دوشان فلاهوفيتش والبولندي أركاديوش ميليك، صاحب هدف الفوز في المرحلة الماضية على ليتشي (1-0)، بسبب الإصابة، بدأ أليغري اللقاء بمويس كين الذي لعب في الخط الأمامي بجانب فيديريكو كييزا.

ولم يقدم الفريقان شيئًا يُذكَر في الشوط الأول وكانت المحاولات خجولةً ومن دون خطورة حقيقية، إن كان لأتالانتا بجهود البرازيلي إيدرسون ودافيدي زاباكوستا والنيجيري أديمولا لوكمان، أو يوفنتوس من خلال كييزا وكين ونيكولو فاجيولي.

الشوط الثاني كان أخطر من جانب أتالانتا الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الشباك من ركلة حرة نفذها البديل الكولومبي لويس مورييل، لكن التوفيق عانده بعدما ارتدت الكرة من العارضة والحارس البولندي فويتشيك تشيزني في الدقيقة (74) الذي كان قبل دقائق معدودة قريبًا من اهتزاز شباكه لو لم يتدخل مانويل لوكاتيلي لإبعاد الكرة عن خط المرمى إثر رأسية للبوسني سياد كالاشيناتش في الدقيقة (70).

بولونيا يعود إلى درب الانتصارات بعد 3 تعادلات

في مباراة أخرى، أهدى ريكاردو أورسوليني فريقه بولونيا فوزه الثاني بتسجيله ثلاثية الانتصار على إمبولي 3-0.

وسجل أورسوليني الأهداف الثلاث في الدقائق (21 و66 و2+90)، ليصبح بذلك أول إيطالي يسجل ثلاثية لبولونيا في الدوري منذ ماركو دي فايو في آذار/مارس 2009. كما بات أول لاعب يسجل للفريق في ستة مواسم متتالية منذ جوسيبي سينيوري بين موسمي 1998-1999 و2003-2004 وفق "أوبتا" للإحصاءات.

والأهم أنه أخرج بولونيا من دوامة التعادلات السلبية التي علق فيها خلال المراحل الثلاث الماضية (أربعة تعادلات بالمجمل من أصل 7 مباريات)، ورفع رصيده إلى 10 نقاط فيما تجمد رصيد إمبولي عند 3 نقاط بعد تلقيه الهزيمة السادسة للموسم.

وبات ألبرت غودموندسون أول أيسلندي يسجل أكثر من هدف في مباراة واحدة في الدوري الإيطالي، لكن فرحته لم تكتمل× لأن فريقه جنوى اكتفى بالتعادل في النهاية أمام مضيفه أودينيزي 2-2 بعدما كان متقدمًا حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع قبل أن يحوّل مدافعه الأوروغواياني ألان ماتورو الكرة في شباكه عن طريق الخطأ.

ورفع جنوى رصيده إلى 8 نقاط، فيما بات رصيد أودينيزي 4 نقاط في المركز السابع عشر بفارق نقطتين أمام كالياري -الأخير في الترتيب- والذي سيلعب بدوره يوم غد الإثنين مع مضيفه فيورنتينا.

شارك: