صحيفة إيطالية تصف ياسين عدلي بـ "بيرلو الجديد" في ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-01 02:05
ياسين عدلي متوسط ميدان ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار لاعب خط الوسط الفرنسي من أصول جزائرية ياسين عدلي ضجة في نادي ميلان الإيطالي هذا الأسبوع؛ بسبب الشبه في طريقة اللعب بينه وبين أحد أيقونات النادي في العقد الذهبي للفريق، أندريا بيرلو.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الشهيرة، في تقرير لها، نقله موقع "أونز مونديال" الفرنسي عقب مواجهة ميلان التي فاز بها بثنائية نظيفة على لاتسيو في الدوري الإيطالي، مساء السبت، إن عدلي سيكون خليفة بيرلو في ميلان بالنظر إلى التشابه الكبير في طريقة لعبهما والأناقة التي يمتاز بها.

وكتبت "لاغازيتا ديللو سبورت" عن ذلك قائلة: "مرت سنوات منذ أن رأينا لاعبًا قادرًا على الإبداع في وسط ميدان ميلان، ويقدم مثل هذه اللمسات الأنيقة للكرة والعرضيات لـ 50 مترًا بدقة متناهية".

وأضافت: "أسلوبه (عدلي) ليس سريعًا جدًا ولا يعتمد على الجانب البدني، فهو يحمل سحر نجم إيطاليا بشعره وفنياته العالية التي أمتع بها الميلان بين سنتي 2001 و2011". 

وتابع تقرير الصحيفة الإيطالية ممتدحًا عدلي: "مع تكرار المباريات، سيمتلك عدلي مكانة أساسية في الفريق، وسيكون له وزن في الكرة الأوروبية مستقبلًا".

وتأتي هذه الإشادة الواسعة من "لاغازيتا ديللو سبورت"، بعدما شارك اللاعب في مباراتين فقط في التشكيلة الأساسية لميلان يوم الأربعاء الماضي ضد كالياري (58 دقيقة) والسبت أمام لاتسيو (70 دقيقة)، لكنه أظهر مستويات مبهرة، جعلت مدرب الفريق ستيفانو بيولي يعترف بأحقية اللاعب في مكانة أساسية بعدما ظل طيلة الجولات الخمس الأولى للدوري ملازمًا لدكة الاحتياط.

والأدهى أن عدلي (23 عامًا)، الذي استقدمه ميلان في صيف 2022 من نادي بوردو الفرنسي، لعب الموسم الماضي 140 دقيقة فقط، لكنه استعاد مستوياته بفضل العمل الكبير الذي قام به باعتراف مدربه بيولي.

من جهتها وصفت جماهير ميلان عدلي "بالرسام" في تغريداتها بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا بصاحب اللمسة السحرية واللعب الجميل.

وأشار موقع "أونز مونديال" إلى أن عدلي -خريج مدرسة باريس سان جيرمان- سيكون ورقة رابحة جديدة لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، في ظل وجود معلومات عن أن اللاعب اختار تمثيل محاربي الصحراء، ويبقى أمامه فقط اتصال رسمي من بلماضي لتغيير جنسيته الرياضية. 

شارك: