يوفنتوس يفكر في العودة إلى مدربه القديم

2021-06-08 09:01
يوفنتوس الإيطالي يفكر في استعادة المدرب ماسيميليانو أليغري (وسط الصورة) بعد عامين من رحيله (Getty)
Source
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى احتمالية قد تقضي بعودة ماسيميليانو أليغري للإشراف على العارضة الفنية لفريق يوفنتوس الإيطالي، وسط أنباء متداولة عن إمكانية الإطاحة بالمدرب الشاب أندريا بيرلو، والذي أخفق في قيادة البيانكونيري لتجاوز عتبة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وبات قريبا من خسارة لقب الدوري المحلي.


وتعرض يوفنتوس للإقصاء من دور الـ 16 لدوري الأبطال، على يد بورتو البرتغالي غير المُرشح، وقبل يومين، مُني الفريق بهزيمة مؤلمة أمام بينفينتو، المنافس على البقاء، ليُصبح على بُعد 10 نقاط كاملة عن صدارة إنتر ميلان في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.


ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، ولا يبدو إنهاء الموسم كأحد أضلاع المربع الذهبي مضمونا للسيدة العجوز، مع الابتعاد بفارق نقطتين فقط عن نابولي، صاحب المرتبة الخامسة، قبل مباراة مؤجلة تجمع الفريقين يوم 7 أبريل/نيسان المقبل.

في سياقٍ متصل، ووفقا لما ورد عن يومية "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن بيرلو صار مُهددا بخسارة وظيفته كمدير فني ليوفنتوس، مع وجود إمكانية لعودة أليغري، والذي غادر قلعة "فينوفو"، عقب نهاية الموسم الرياضي قبل الماضي 2018-19.


وتولى أليغري مسؤولية تدريب يوفنتوس لمدة 5 سنوات متتالية (2014-19)، حيث تمكن من قيادة فريق الشمال للتتويج بـ 11 لقبا؛ بواقع 5 ألقاب في الدوري الإيطالي، 4 ألقاب في كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالية، مع خوضه المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مناسبتين (2015، 2017).


وتوقف أليغري عن التدريب منذ رحيله عن يوفنتوس، وخلال تصريحات سابقة، لم يستبعد التقني صاحب الـ 53 عاما إمكانية العودة إلى بطل إيطاليا التاريخي، ومع ذلك فقد أظهر احتراما كبيرا لأندريا بيرلو وما يقوم به من عمل في قيادة الفريق.


يُذكر أن صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية زعمت بأن إدارة يوفنتوس قد تعمد لإقالة بيرلو قبل نهاية الموسم الحالي، حال استمرت النتائج المتذبذبة.


وذكرت الصحيفة أن إيغور تيودور، مساعد بيرلو، صار مُرشحا بالفعل لقيادة يوفنتوس بصورةٍ مؤقتة، مع كشفها النقاب عن 4 مدربين مُرشحين لتولي المهمة مع بداية الموسم الجديد وهم: أليغري، جيان بييرو غاسبيريني، لوتشيانو سباليتي، سيموني إنزاغي.

شارك: