يوفنتوس يترقب خطوة وحيدة لحسم مستقبل بول بوغبا نهائيًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 19:57
مستقبل بول بوغبا مع يوفنتوس في مهب الرياح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية إيطالية أنّ نادي يوفنتوس بات قريبًا من حسم مستقبل بول بوغبا بعد أن تمّ إثبات تهمة تعاطيه للمنشطات، وتسليط عقوبة صادمة لعشّاقه، بإيقافه رسمياً عن النشاط لمدة  4 أعوام كاملة.

وأوردت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الشهيرة، أنّ النادي الإيطالي، بات متيقّنًا من قراره تجاه مستقبل بول بوغبا بالاتجاه نحو فسخ التعاقد مع الدولي الفرنسي، بعد سقوطه في فخ المنشطات، وهو الأمر الذي سيوفّر عائدات مهمة للنادي، الذي سيستفيد بعد فسخ عقد نجم وسطه بمبلغ 30 مليون يورو، نظير رواتبه المرتفعة التي كان يتقاضاها.

وأضاف المصدر أنّ عملاق مدينة تورينو بات يترقّب خطوة وحيدة للبت نهائيًا في مستقبل بوغبا ألا وهي انتظار القرار النهائي الخاص بنتيجة الاستئناف الذي سيقوم به اللاعب، وذلك قبل المضيّ قدمًا في خطوات إنهاء صفقته.

خطوة واحدة تفصل يوفنتوس عن حسم مستقبل بول بوغبا

وما يزيد من التأكيدات بأنّ نادي "السيدة العجوز" قد طوى فعليًا صفحة مستقبل بول بوغبا هو بحثه عن بدائل في خط وسطه وتخطيطه لكيفية استثمار المبلغ، الذي سيتأتّى من فسخ عقد الفرنسي، وليس أدلّ على ذلك من تفكيره في القادم من خلال إجراء محادثات مع نجم خط وسط أتالانتا، الهولندي تيون كوبماينرز بهدف ضمّه، والاستعداد لفتح قنوات الاتصال مع لاعبه الفرنسي الآخر أدريان رابيو لبحث التجديد معه، حسب تقارير.

ورغم كل ما سبق عن حسم مستقبل بول بوغبا فإنّ النادي الإيطالي العريق لم يتّخذ إجراءً نهائيًا بصفة رسمية ومُعلنةً بخصوص تعاقده الساري مع اللاعب حتى الآن، رغم تقليص راتبه الشهري إلى نحو 2400 يورو، بموجب اتفاق عُقِد بصحبة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، غير أنّ كافة المؤشرات تدلّ على أنّ قرار الانفصال النهائي بات مسألة وقت لا أكثر.

مستقبل بول بوغبا في مهب الرياح

وبات مستقبل بول بوغبا في مهب الرياح بعد أن وجد نفسه في سيناريو درامي قد يقضي على مسيرته في الملاعب نهائيًّا، وذلك بعد إصدار المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، قرارها النهائي في قضيته، الذي اتُهم فيها بتعاطي مادة منشطة محظورة هذا الموسم.

وكان فحص المنشطات العشوائي للفرنسي "الفنّان الأسمر" قد أثبت وجود نسبة زائدة من هرمون "التستوستيرون"، عقب مباراة يوفنتوس أمام أودينيزي، لحساب منافسات الجولة الأولى من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وطلب النجم البالغ من العمر الـ30 عامًا، فحص عينة أخرى، ليتمّ إثبات تعاطيه المادة المحظورة، لتُحال القضية إلى المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات، التي أصدرت قرارها أمس الخميس الموافق لتاريخ 29 فبراير/ شباط 2024.

ووقعت المحكمة الإيطالية عقوبة الإيقاف لمدة 4 أعوام على بوغبا؛ حيث مثّل الأمر خبرًا صادمًا لمشجعي الدولي الفرنسي، الذين كان يمنون أنفسهم بحصول اللاعب على عقوبة مُخففة، وحسبما أفادت به شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" سابقًا، فإن قرار المحكمة الإيطالية لا يُعَدّ نهائيًا؛ إذ يمكن للفرنسي تقديم استئناف لدى المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وبعد عودته إلى "اليوفي" في صيف 2022 إثر تجربة محبطة مع مانشستر يونايتد، لم يلعب بوغبا سوى 10 مباريات في الموسم الماضي، ثم قضّى الفترة الأخيرة "موقوفًا" بصورة احتياطية، ليتمّ حرمانه من خوض المباريات أو التدريبات مع يوفنتوس ومنتخب فرنسا، وقبل ذلك عانى من تكرار الإصابات المتلاحقة، إذ لم ينعم بخوض المباريات إلا في بضع دقائق.

شارك: