يوفنتوس وفياريال في مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

2022-02-22 17:10
يخوض يوفنتوس الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 18 في تاريخه (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى فريقا يوفنتوس الإيطالي وصاحب الأرض فياريال الإسباني لتعويض مشوارهما المخيب محليا عندما يتواجهان اليوم الثلاثاء 22 فبراير/ شباط في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا؛ إذ يحتل الأول المركز الرابع في "الكالتشيو" وبلغ نصف نهائي الكأس، بينما يحتل فريق "الغواصات الصفراء" المركز السادس في "الليغا".

ولم يخسر نادي فياريال في آخر 4 مباريات بمختلف المسابقات، مقابل تعادل فريق "السيدة العجوز" مرتين تواليا، ليبتعد بفارق 9 نقاط عن ميلان المتصدر في الدوري، ما رفع من وتيرة الانتقادات ضد مدربه ماسيمليانو أليغري. 

وبعد سيطرة كاسحة على لقب الدوري الإيطالي امتدت 9 سنوات، تنازل يوفنتوس عن لقب "الاسكوديتو" الموسم الماضي لفريق إنتر ميلان، وأنهى النصف الأول من الموسم الحالي بعيدا عن مراكز المقدمة، ما جعله يسارع لتنشيط هجومه باستقدام الصربي دوشان فلاهوفيتش (22 عاما) بصفقة ضخمة من فيورنتينا، وتعاقد أيضا مع لاعب الوسط الدفاعي، السويسري الدولي دنيس زكريا، من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. 

ويُعَدُّ هذا الظهور الثالث لفياريال في هذا الدور من دوري أبطال أوروبا، بينما يخوض يوفنتوس هذا الدور الإقصائي للمرة الثامنة تواليا والـ 18 في تاريخه. 

وستُقام اليوم أيضا مباراة أخرى في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين حامل اللقب تشيلسي الإنجليزي وليل الفرنسي، بعد أن انطلقت مباريات هذا الدور الأسبوع الماضي بأربع مباريات، حيث تغلب باريس سان جيرمان الفرنسي 1-0 على ضيفه ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (13)، بهدف في الرمق الأخير حمل توقيع الفرنسي كيليان مبابي، كما عاد ليفربول الإنجليزي، حامل لقب 2019، بفوز ثمين من أرض إنتر ميلان 0-2 الإيطالي بثنائية البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح. 

واقتنص بايرن ميونيخ، بطل ألمانيا، تعادلا قاتلا في أرض سالزبورغ النمساوي (1-1)، بينما عاد مانشستر سيتي، بطل إنجلترا ومتصدر بطولتها، بفوز ساحق (5-0) من أرض سبورتينغ لشبونة البرتغالي. 

وتختتم مباريات ذهاب دور الـ16 الأربعاء (23 فبراير) بمواجهتي أتلتيكو مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وبنفيكا البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.

يُذكَر أن قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد قد ألغيت في نسخة 2021-2022، ما يعني أن التعادل في مجموع المباراتين، وبغض النظر عن عدد الأهداف التي سجلها كل فريق خارج ملعبه، سيؤدي إلى لعب الفريقين شوطين إضافيين من 15 دقيقة ثم ركلات الترجيح في حال استمرار التعادل.

التشكيلة المتوقعة ليوفنتوس الإيطالي ضد فياريال الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

بحسب موقع الاتحاد الأوروبي "يويفا"، من المتوقع أن يبدأ يوفنتوس المباراة بالأسماء الآتية: فويتشيك شتشيسني؛ دانيلو لويز دا سيلفا، ليوناردو بونوتشي، ماتياس دي ليخت، أليكس ساندرو؛ أدريان رابيو، مانويل لوكاتيلي، دينيس زكريا؛ مويس كين، دوشان فلاهوفيتش، ألفارو موراتا.

التشكيلة المتوقعة لفياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

توقع موقع الاتحاد الأوروبي "يويفا" أن يبدأ فياريال المباراة بالأسماء الآتية: جيرونيمو رولي؛ خوان فويث، راؤول ألبيول، باو توريس، إستوبينان بيرفس؛ يريمي بينو، إيتيان كابوي، داني باريخو؛ جيرارد مورينو، باكو ألكاسير، دانغوما أرناوت. 

شارك: