ريال مدريد يتعرض لموقف محرج مع الصين بسبب أغنية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-11 13:38
ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز وقعا في موقف محرج مع الصين بسبب أحد مشجعي النادي (X/realmadrid)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعرّض ريال مدريد إلى موقف أوقعه في حرج شديد مع دولة الصين ممثلة بمسؤولي البلد الآسيوي في سفارته بإسبانيا، وذلك لسبب غريب يتعلّق بأغنية لمشجّع قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير.

وكان ريال مدريد قد توّج في 1 يونيو/ حزيران الجاري بلقب دوري الأبطال للمرة الخامسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، عقب فوزه على منافسه بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية نظيفة، في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن.

وجاء هذا التتويج، ليختتم موسمًا ناجحًا للنادي الملكي الذي أحرز أيضًا لقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، بعد أن تصدّر "الليغا" بفارق 10 نقاط عن وصيفه وغريمه، برشلونة.

ريال مدريد يطوّق الأزمة مع الصين سريعًا

وبالعودة إلى تفاصيل الأزمة، فقد تقدمت سفارة الصين في إسبانيا بمذكرة احتجاج رسمية لنادي ريال مدريد على خلفية تلفّظ أحد مشجعي الفريق بكلمات وصفتها بأنها "مسيئة للصين ونابية ومؤسفة".

وأوضحت السفارة الصينية في إسبانيا خلال بيان نشر قبل ساعات على موقعها الإلكتروني أنها تشعر بـ"التأثر والاستياء" بسبب مقطع فيديو يورد كلمات المشجع التي جاءت في أغنية وصفتها بأنها "مهينة" قبل بدء نهائي دوري الأبطال بين الريال وبوروسيا دورتموند.

وحسب السفارة، فقد أعلن النادي الملكي رفضه القاطع "للسلوك غير اللائق" من جانب المشجع، مشددًا على أن النادي الإسباني يستهجن "العنصرية ومعاداة الأجانب بكل صورها".

كما أضافت السفارة أن النادي أكد أنّ هذه الواقعة "حادث فردي من مشجع واحد ولا تمثل قيم ومبادئ النادي ولا أغلبية جمهور ريال مدريد"، لينجح النادي الملكي في احتواء الأزمة سريعًا.

وأكد الريال أنه يكنّ كل "تقدير واحترام" للجمهور الصيني، متوجهًا بالشكر لمشجعيه في البلد الآسيوي على دعمهم للفريق، مبديًا رغبته في "الاستمرار في المساهمة بشكل إيجابي في الصداقة بين إسبانيا والصين"، طبقًا لبيان السفارة الصينية.

جدير بالذكر أنّ العملاق الإسباني يعتبر أحد أكثر الأندية الأوروبية شعبية في القارة الآسيوية ولا سيما الصين، التي بادر "الميرينغي" بزيارتها في مناسبات سابقة في إطار جولاته التحضيرية التي تسبق بداية الموسم.

شارك: