رسميًا.. إيدين تيرزيتش يستقيل من تدريب دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 15:35
المدرب الألماني إيدين تيرزيتش يرحل عن بوروسيا دورتموند (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الخميس، انفصاله رسميًا عن المدرب إيدين تيرزيتش (41 عامًا)، وذلك بعد تقدم الأخير باستقالة مفاجئة من منصبه.

وقاد تيرزيتش دورتموند لخوض المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24. وبعدما توقع كثيرون، أن يكون هذا الإنجاز جزءًا من مشروع ناجح للمدرب الشاب في قلعة "سيجنال إيدونا بارك"، اتخذ التقني الألماني قراره بالرحيل.

وتقدم تيرزيتش باستقالته إلى إدارة بوروسيا دورتموند، قبل أن يُدلي بتصريحات صحفية قال فيها إنه يكتفي حاليًا بـ10 سنوات من العمل أمضاها داخل جدران النادي الألماني.

ورفض تيرزيتش استبعاد عودته إلى دورتموند مستقبلًا، لكنه أشار إلى أن المرحلة القادمة تتطلب مدربًا آخر، يستطيع قيادة الفريق في حقبة فنية جديدة.

وأكد إيدين تيرزيتش أن قراره بالرحيل عن دورتموند كان صعبًا، وأن الأيام الماضية شهدت مروره بمشاعر قوية، بسبب مغادرته للنادي الذي اعتاد تشجعيه، قبل أن يصبح مدربًا له.

ولم يحدد تيرزيتش وجهته القادمة، كما لم يعلن بوروسيا دورتموند أي تفاصيل تخص هوية مدربه الجديد.

أبرز أرقام إيدين تيرزيتش في تدريب بوروسيا دورتموند

وسبق لتيرزيتش أن قاد الفريق الأول لدورتموند خلال 128 مباراة، مُحققًا 75 فوزًا مقابل 24 تعادلًا و29 خسارة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي. وقاد إيدين تيرزيتش دورتموند للتتويج بلقب كأس ألمانيا موسم 2020-21.

وامتدت فترة إشراف إيدين تيرزيتش على العارضة الفنية لدورتموند عامين ونصف العام، على مدار حقبتين. وبالإضافة إلى ذلك عمل المدرب الألماني في النادي نفسه بمناصب أخرى، مثل كشاف للاعبين ومدرب مساعد، ومسؤول عن الجانب الفني بالإدارة العليا.

شارك: