يوفنتوس وبارما وباريس سان جيرمان يودّعون بوفون 

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 00:56
الأسطورة جيانلويجي بوفون يعتزل كرة القدم بعمر 45 عامًا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ودّعت أندية يوفنتوس وبارما الإيطاليين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الأربعاء، أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا والعالم جانلويجي بوفون، الذي أعلن اليوم إسدال الستار على إحدى المسيرات الذهبية في ملاعب كرة القدم، وهو في سن الـ45.

وأكد رئيس بارما، كايل كراوس، النادي الذي كان شاهدًا على ميلاد الأسطورة الإيطالي في الملاعب "على مدار مسيرته الذهبية، التي لا مثيل لها، لقد أظهر جيجي قدرات استثنائية، وعزيمة لا هوادة فيها، وشغف لا يتزعزع داخل الملعب وخارجه. يبعث بارما كالتشيو بتهانيه الصادقة إلى بطلٍ وصديقٍ حقيقيٍّ".

وأضاف: "سنظل ممتنين للأبد لإسهاماته الرائعة في التاريخ الكبير لهذا النادي، ولمجتمعنا. سيظل بارما كالتشيو بيتك للأبد".

بدوره، وجّه يوفنتوس، النادي الذي حمى بوفون عرينه على مدار 17 موسمًا متتاليًا، بعض كلمات الثناء والشكر إلى حارسه الأبدي.

وقال "البيانكونيري" في بيانه: "أكثر اللاعبين الذين ارتدوا قميصنا". وتابع "عزيزنا جيجي، من الصعب إيجاد الكلمات المناسبة اليوم. نعلم هذه المرة أنك قررت كتابة الكلمة الأخيرة، ونزع هذه القفازات التي حققت بها مسيرة استثنائية للمرة الأخيرة".

وأردف البيان: "لقد كنت أكثر اللاعبين الذي ارتدوا هذا القميص، والأكثر حصدًا للألقاب (...). لقد كنتَ قائدنا، وحِصننا. ببساطة كنت جيجي".

ورغم أنه لم يلعب له سوى موسم وحيد (2018-19)، فإن بطل فرنسا، باريس سان جيرمان، انضم أيضًا إلى قائمة المهنئين لبوفون على "المسيرة المذهلة".

كما ذكر المنتخب الإيطالي أن صاحب الـ45 عامًا عانق المجد في كرة القدم: اللاعب الأكثر خوضًا للمباريات في تاريخ "الآتزوري"، ولخّص الأمر في كلمتين "قائد وأسطورة".

وعلى مدار مسيرة أسطورية استمرت زهاء 28 عامًا حقق بوفون 26 لقبًا مع الأندية الثلاثة التي حمى عرينها، هذا بالإضافة إلى اللقب الأهم في مسيرته وهو كأس العالم مع منتخب إيطاليا في 2006 بألمانيا.

شارك: