يوروبا ليغ.. يونايتد ينجو من فخ أومونيا ولاتسيو يعقد وضعه

2022-10-14 01:09
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بهدف الفوز أمام أومونيا القبرصي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الخميس، على ضيفه أومونيا القبرصي بنتيجة 1-0 في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وهذا ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ونجح رفاق كريستيانو رونالدو في هز شباك منافسهم في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة.

وتمكن متوسط الميدان سكوت ماكتوميناي من توقيع هدف الشياطين الحمر الوحيد في الدقيقة (90+3)، ليرفع حظوظ فريقه في التواجد في الدور الـ 16، في حين فقد أومونيا جميع حظوظه في التأهل للدور القادم، وسينافس شريف تيراسبول المولدوفي على بطاقة التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

ويحتل الشياطين الحمر بهذا التعادل المركز الثاني برصيد 9 نقاط خلف المتصدر ريال سوسيداد الإسباني، في حين يأتي أومونيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وقبل ذلك ، كان ريال سوسيداد الإسباني قد عزز موقع في صدارة المجموعة، ورفع غلته إلى 12 نقطة عقب فوزه على شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 3-0، ليحسم تأهله إلى الدور الـ 16 قبل جولتين عن نهاية دور المجموعات، في حين  باتت حظوظ شريف ضئيلة في تحقيق التأهل.

تساوي كلّي بين فرق المجموعة السادسة

تعادل لاتسيو الإيطالي أمام ستورن غراتس النمساوي بنتيجة 2-1، في مباريات المجموعة السادسة، ليصل كلا الفريقين إلى النقطة الخامسة، وهو نفس الرصيد الذي يملكه الفريقين الآخرين في المجموعة، لتتساوى الفرق الأربعة برصيد 5 نقاط لكل منها. 

وكان فينورد الهولندي قد تعادل مع ضيفه ميدتيلاند الدنماركي بنتيجة 2-2، هذه النتيجة تضع ممثل هولندا في المركز الأول برصيد 5 نقاط متقدما على الفرق الأخرى بفارق الأهداف، ثم يأتي الفريق الدنماركي في المركز الثاني ولاتسيو ثالثًا.

أرسنال يتجاوز بودو غليمت ويقترب من الدور الـ 16

فاز أرسنال الإنجليزي، اليوم الخميس، على مضيفه بودو غليمت النرويجي، بنتيجة 1-0 في مباريات الجولة الرابعة من الدوري الأوروبي، ليقترب من حسم بطاقة التأهل عن المجموعة الأولى رغم لعبه 3 مباريات فقط من أصل 4 جولات.

ومنح بوكايو ساكا نقاط الفوز للغانرز بتسجيله لهدف المواجهة الوحيد في الدقيقة (24) بطريقة جميلة، بعد تبادلٍ ثنائي ناجح بينه وألبيرت سامبي لوكونغا.

وحقق أرسنال العلامة الكاملة، ورفع بهذا الفوز رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد الفريق النرويجي عند 4 نقاط في المركز الثالث.

ولحساب ذالت المجموعة حقق آيندهوفن الهولندي فوزا كبيرا على زيوريخ السويسري بنتيحة 5-0 ليزيد من حظوظه في بلوغ الدور الـ16، في حين يبقى الفريق السويسري في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

روما يرهن حظوظه في بلوغ دور الـ16

ولحساب الجولة الثالثة، تعادل ريال بيتيس الإسباني أمام ضيفه روما الإيطالي بنتيجة 1-1، ليقترب النادي الأندلسي من التأهل إلى دور الـ16، في حين راهن نادي العاصمة الإيطالية على حظوظه في ذلك.

ومنح سيرخيو كاناليس التقدم لبيتيس في الدقيقة (34)، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول، قبل أن يعادل أندريا بيلوتي النتيجة لروما في الدقيقة (53).

وارتفع رصيد بيتيس إلى 10 نقاط في المركز الأول، في حين يقبع روما في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وهذا ما يبقي على حظوظه قائمة في التأهل إلى الدور الموالي قبل جولتين من ختام دور المجموعات.

وفي المواجهة الثانية من نفس المجموعة، فاز لودوغوريتش البلغاري على ضيفه هلسنكي الفنلندي بنتيجة 2-0 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد هلسنكي عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

فرايبورغ يسحق نانت وفنربخشة يحسم تأهله

وضمن فرايبورغ الألماني تأهله إلى الدور الـ16 بفوزه الكبير على نانت الفرنسي بنتيجة 4-0؛ إذ حصد 12 نقطة في المجموعة السابعة، في حين أن الخسارة تُعقد وضعية الفريق الفرنسي الذي بقي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ولحساب المجموعة ذاتها، تعادل كاراباغ الأذربيجاني مع أولمبياكوس اليوناني من دون أهداف، ليرفع الأول رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، في حين بقي الفريق اليوناني مُتذيلا للترتيب برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الرابعة، تعادل رويال يونيون البلجيكي أمام سبورتينغ براغا البرتغالي بنتيجة 3-3، ليضع الفريق البلجيكي قدماً في الدور الـ16 بوصوله إلى النقطة العاشرة، في حين أن براغا موجود في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وفاز يونيون برلين الألماني على مالمو السويدي بنتيجة 1-0 في الدقائق الأخيرة، في المجموعة الرابعة أيضا، لليرفع رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الثالث ويحافظ على آماله في التأهل، في حين يأتي الفريق السويدي في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وفي مباريات المجموعة الثامنة، فاز ترابزون سبور التركي على موناكو الفرنسي بنتيجية 4-0 ليتقاسم معه المركز الثاني برصيد 6 نقاط لكل منهما، في حين يتصدر فيرنكفاروس المجري المجموعة برصيد 9 نقاط بعد فوزه على كرفينا زفيزدا الصربي بنتيجة 2-1.

وفي منافسات المجموعة الثانية، حسم فنربخشة التركي تأهله إلى الدور الـ16، بفوزه على آيك لارناكا القبرصي بنتيجة 2-1، ووصل إلى المركز الأول وبرصيده 10 نقاط، مناصفة مع رين الفرنسي الذي حسم هو الآخر تأهله بفوزه على دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف.

شارك: