يورغن كلوب أصاب فيرغسون بـ"القلق" عند حضوره إلى ليفربول!

2022-04-21 15:34
يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال الفوز 4-0 على مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف لاعب ليفربول السابق، جيمي كاراغر، أن أسطورة التدريب في مانشستر يونايتد، الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون، كان قلقًا عندما تم تعيين الألماني يورغن كلوب مدربًا "للريدز" في عام 2015.

وقال لاعب منتخب إنجلترا السابق في تصريحاته على قناة "Sky Sports" والتي نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد لعبتُ في مباراة على أولد ترافورد، وكان فيرغسون يتجول في غرفة الملابس، بينما كان كلوب في ليفربول منذ شهر تقريبًا، ثم جاء فيرغسون لي ثم قال: "ألديك مدير؟"، قلتُ: "نعم، بدأ يورغن بدايةً جيدةً"، فردّ فيرجسون: "لا، لا، أنا قلق".

وأوضح كاراغر أن مدرب مانشستر يونايتد التاريخي كان فَطناً للجودة التي يمتلكها كلوب: "عندما تفكر في هؤلاء المدربين العظماء، لم يكن لدينا أبدًا مَن هو أفضل من فيرغسون مع اليونايتد، أو جوزيه مورينيو في تشيلسي، أو أرسين فينغر في أرسنال، هذا ما يفعله كلوب الآن".

وتابع: "اعتدت أن أشعر دائمًا مع هؤلاء المدربين، أن هناك خوفًا، لكن هناك حبًّا أيضًا، لذلك لم يخذلهم لاعبوهم أبدًا. فعندما ترى كلوب، فهو أكبر من أي شخص آخر، وإذا سألت أي لاعب في ليفربول عمّن سيفتقده أهو فان دايك أو يورغن كلوب؟ فسيقول فان دايك، هنا يمكنني أن أؤكد ذلك لك تمامًا. أن كلوب هو أهم شخص".

وتولى كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 بعد رحيل الأيرلندي، بريندان رودجرز، وامتاز التقني الألماني قبل حضوره إلى إنجلترا كونه واحدًا من أفضل المدربين في أوروبا خلال فترة عمله مع بوروسيا دورتموند، حيث حقق الدوري الألماني ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013؛ لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ (1-2).

المدرب الألماني يورغن كلوب أعاد مجد ليفربول محليا وقاريا

بعد حضور كلوب إلى "الريدز"، نجح ليفربول في حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019-20، بعد غياب استمر على مدار 3 عقود، كما تُوّج المدرب مع ناديه بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19، وحصل في موسم 2019-20 على ألقاب كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي الموسم الحالي، يبحث كلوب عن تحقيق رباعية تاريخية، حيث حقق لقب كأس الرابطة، ووصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما حجز مقعده في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي بطولة الدوري الإنجليزي يحتل الوصافة بفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر مانشستر سيتي.

وتحت إشراف كلوب، ازدهر نجوم ليفربول المعاصرون مثل المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والمدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، ومن ورائهم الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وقاد كلوب ليفربول للفوز (4-0) على ضيفه مانشستر يونايتد، الثلاثاء 19 أبريل/ نيسان على ملعب "أنفيلد"، ضمن مؤجلات البريميرليغ، ليؤكد المدرب الألماني تفوقه على "الشياطين الحمر" هذا الموسم، حيث أنهى مباراة الدور الأول بالفوز (5-0) على أرضية ملعب "أولد ترافورد"، وهو ما يُبرهن أن فيرغسون كان مُحقًا عندما شعر بالقلق بعد حضور كلوب إلى الريدز.

شارك: