وولفرهامبتون يعلن تعاقده مع البرازيلي ماتيوس كونيا

2022-12-25 22:20
البرازيلي ماتيوس كونيا بقميص وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي وولفرهامبتون الإنجليزي اليوم الأحد، عن تعاقده مع المهاجم البرازيلي، ماتيوس كونيا؛ قادمًا من صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني، في أولى صفقات الميركاتو الشتوي لفريق "الذئاب" تحت قيادة المدرب الإسباني جوليان لوبيتيغي.

وحسب ما أعلنه النادي الإنجليزي اليوم عبر موقعه الرسمي، فإن كونيا سيحمل قميص وولفرهامبتون بدءًا من أول يناير/ كانون الثاني المقبل على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء آليًّا بعد نهاية الموسم الحالي بعقدٍ يمتد إلى غاية عام 2027، إذا تحققت بعض الشروط الموضوعة في العقد (لم يكشف عنها النادي).

الفيديو التقديمي للبرازيلي ماتيوس كونيا من طرف وولفرهامبتون الإنجليزي

ونشر النادي الإنجليزي مقطع فيديو، أظهر فيه أبرز مراحل كونيا الكروية؛ إلى حين انضمامه إليه، قبل أن ينشر مقابلة صحفية مع اللاعب، أجريت مباشرةً عقب توقيعه على عقده، وقال فيها: "أنا متحمس لكوني جزءًا من هذا النادي (وولفرهامبتون)، إنه نادٍ كبير، وأمر رائع أن تلعب في البريميرليغ .. وأهم نقطة أنني سأكون سعيدًا كطفل صغير".

وحول الأمور التي جعلته ينضم إلى وولفرهامبتون، قال كونيا: "لقد لعبت ضد لوبيتيغي (مدرب الفريق) ثلاث أو أربع مرات والآن هو مدربي الجديد، يملك عقلية رائعة، هذا الفريق يملك مشروعًا كبيرًا، لقد أخبرني لوبيتيغي أنه يثق بالمشروع وباللاعبين في النادي.. أعجبت بأشياء كثيرة ولهذا أنا هنا، وضعيتنا ليست جيدة، وعلينا أن نحصد المزيد من النقاط".

ولعب كونيا موسمًا ونصف الموسم في صفوف أتلتيكو مدريد الذي انضم إليه صيف عام 2021 قادمًا من هرتا برلين الألماني، حيث شارك مع الفريق الإسباني في 54 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، في حين يملك سجلًا متواضعًا مع المنتخب البرازيلي، ومثله في 8 مناسبات لم يسجل فيها أي هدف؛ لكنه تألق مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو عام 2021 وأسهم في تتويجه بالميدالية الذهبية.

شارك: