وهبي الخزري يعلن اعتزاله اللعب دوليًا ويوجِّه رسالة للجماهير

2022-12-02 14:18
وهبي الخزري نجم المنتخب التونسي المعتزل دوليًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن وهبي الخزري، نجم المنتخب التونسي، اعتزاله اللعب دوليًّا، بعد يومين من نهاية مشوار "نسور قرطاج" في بطولة كأس العالم قطر 2022، موجهًا رسالة للجماهير التونسية أبدى خلالها امتنانه لدعمها له.

وحصد اللاعب لقب رجل المباراة التي جمعت تونس وفرنسا، يوم الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية لحساب الجولة الأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتمكن نجم خط هجوم "نسور قرطاج" من تسجيل الهدف الوحيد في مباراة فريقه ضد "الديوك" عند الدقيقة 58، بعدما نجح في اختراق خط دفاع حامل لقب مونديال 2018 بمجهود فردي رائع، ثم غادر المباراة بعد تسجيله الهدف بسبب الإصابة.

وقال الخزري في تصريحات أدلى بها لشبكة "بي إن سبورت" الفرنسية، إنه أبلغ زملاءه في المنتخب بقرار اعتزاله اللعب دوليًّا بعد نهاية مباراة تونس وفرنسا مباشرة، والتي سجل خلالها هدف الفوز التاريخي لمنتخب بلاده.

وأشار اللاعب إلى أنه ينوي التفرغ للعب على صعيد الأندية، حيث ينشط حاليًا مع نادي مونبلييه المنافس في الدوري الفرنسي، مسدلًا بذلك الستار على مشواره الذي بدأه مع نسور قرطاج عام 2013.

ووجَّه رسالة إلى الجماهير التونسية، قائلًا: "شاركت مع المنتخب في 5 نسخ لكأس أمم أفريقيا، وفي كأس العالم مرتين، وأسعدت عائلتي وزوجتي وأبنائي وكامل الشعب التونسي، وأعتقد أنها ستكون أجمل نهاية بعد الفوز على فرنسا، الذي أعتبره من أفضل لحظات مسيرتي".

وأضاف: "أشكر الشعب التونسي الذي دعمني طويلًا، واللاعبين الذين ألعب مع عدد منهم منذ 10 سنوات، وعشنا معًا لحظات سعيدة، ومررنا بلحظات سيئة".

وحتم: "انتمينا معًا لهذا الجيل، وحاولنا أن نكتب تاريخًا جميلًا للكرة التونسية، لكن للأسف.. ورغم أننا أضعنا شوطًا أمام أستراليا، فإننا لم نكن نستحق مغادرة المسابقة، أتمنى حظًا سعيدًا لكل اللاعبين وللشعب التونسي، والأكيد أن القادم سيكون أفضل لمنتخب تونس".

وكانت مصادر إعلامية تونسية قد كشفت أن لاعب المنتخب التونسي وهبي الخزري وجّه رسالة مؤثرة إلى رفاقه في نهاية اللقاء الذي جمع نسور قرطاج بالمنتخب الفرنسي.

وقال الخزري لرفاقه باكيًا إنه قرر إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب التونسي، مؤكدًا أنه فخور جدًا بتمثيل تونس خلال هذه السنوات الطويلة وسعيد بالدفاع عن الراية التونسية.

وسجل الخزري خلال مسيرته الكروية مع تونس 25 هدفًا وهو يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين التاريخيين.

واحتل منتخب تونس المركز الثالث برصيد 4 نقاط، أمامه أستراليا في الوصافة بـ 6 نقاط، وفرنسا في الصدارة بفارق الأهداف بينما تذيل منتخب الدنمارك المجموعة بنقطة واحدة.

شارك: