وناس يقاضي من هددوه بالقتل.. وكروتوني وميلان يدعمانه

2021-06-08 09:01
الجزائري آدم وناس لاعب كورتوني الايطالي (Getty)
Source
+ الخط -

قرر الدولي الجزائري، آدم وناس، نجم نادي كروتوني الإيطالي مقاضاة الأشخاص الذين هددوه بالقتل، وهاجموه بعبارات عنصرية عبر حسابه الرسمي في "انستغرام"، من أجل وضع حد لهذه الممارسات الغريبة والمستشرية في الدوري الإيطالي دون رادع من الهيئات الكروية.

وكان، وناس، تعرض لتهديدات بالقتل وعبارات عنصرية مقيتة، نشرها على حسابه الرسمي في "أنستغرام"، بعد لقاء الأسبوع الـ26 من الدوري الإيطالي أمام نادي تورينو، ما يعيد الجدل الدائم في إيطاليا إلى الواجهة بخصوص الحضور المتكرر للعنصرية في كرة القدم هناك.

وقال رئيس نادي كروتوني، جياني فرينا، إن لاعب منتخب الجزائر قرر مقاضاة هؤلاء الأشخاص، وكشف عن مساندته الكاملة لهذه الخطوة في بيان على موقع النادي، عندما صرح الثلاثاء: "كل أفراد المجتمع مع وناس، الذي أبلغ السلطات نيته تقديم شكوى ضد أصحاب هذا التصرف المخزي.

النادي الإيطالي المنافس على تفادي الهبوط أصدر بيانا دعم فيه اللاعب، الذي ضمه شهر يناير الماضي، وقال بهذا الخصوص: "آدم معنا هنا منذ مدة قصيرة فقط ورحبنا به بذراعين مفتوحتين"، قبل أن يضيف: "كل من جاء إلى كروتوني دائمًا ما رحل بذكريات جيدة، بعضهم وصلوا أطفالا تقريبًا، وغادروا رجالا.

وشدد النادي الإيطالي على محاربة العنصرية بكل أشكالها، وتابع: "يجب إدانة العنصرية بكل أشكالها وبطريقة واضحة وحازمة".

ولم يكن كروتوني النادي الوحيد الذي دعم لاعب نيس الفرنسي السابق، بل انضم إليه نادي ميلان، الذي نشر تغريدة له قال فيها: "نقف بجانب آدم وناس..نحن ضد أي شكل من أشكال التمييز والعنصرية".

نشير إلى أن وناس شارك منذ انضمامه لنادي كروتوني شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة من نابولي، في خمس مباريات سجل خلالها هدفين وصنع هدفا آخر.
 

شارك: