وليد الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم لعام 2022

2023-01-08 17:48
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS)، اليوم الأحد، قائمة "أفضل المدربين للمنتخبات لعام 2022"، والتي عرفت وجود اسم وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، والذي حلّ في المركز الثالث، نظير قيادته لننتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وجاء الركراكي في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، خلف مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني (صاحب المركز الأول برصيد 240 نقطة)، ومدرب فرنسا ديدييه ديشامب (صاحب المركز الثاني برصيد 45 نقطة).

وأثبت الركراكي (47 عاماً) جدارته في فترة قصيرة على رأس المنتخب المغربي، حين خلف البوسني وحيد حاليلوزيتش مطلع شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، محققاً نتائج باهرة في مونديال قطر؛ إذ قاد "الأسود" إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخهم، بعدما تجاوز منتخبات كبيرة على غرار بلجيكا وإسبانيا والبرتغال.

وتفوق المغربي على كوكبة من المدربين الكبار الذين شاركوا في نهائيات المونديال القطري، على غرار الهولندي لويس فان غال، والفرنسي هيرفي رينارد والكرواتي زلاتكو داليتش، دون نسيان مدرب البرازيل السابق "تيتي"، ليعيد الركراكي المدرب العربي والأفريقي إلى الساحة الدولية من الباب الواسع.

واحتل سكالوني صدارة ترتيب أفضل مدربي المنتخبات في عام 2022، بجدارة وبفارق شاسع عن أقرب ملاحقيه الفرنسي ديشامب، نظير قيادته لمنتخب "التانغو" للفوز بلقب المونديال بعد 36 عاماً من الانتظار، في حين اكتسح مواطنه، ليونيل ميسي صدارة قائمة أفضل لاعبي العام، حسب ترتيب الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم.

ترتيب أفضل 10 مدربين للمنتخبات الوطنية في عام 2022

  1. ليونيل سكالوني (الأرجنتين)؛
  2. ديدييه ديشامب (فرنسا)؛
  3. وليد الركراكي (المغرب)؛
  4. زلاتكو داليتش (كرواتيا)؛
  5. هاجيمي مورياسو (اليابان)؛
  6. لويس فان غان (هولندا)؛
  7. غريغ برهالتر (أمريكا)؛
  8. هيرفي رينارد (السعودية)؛
  9. تيتي (البرازيل)؛
  10. باولو بينتو (كوريا الجنوبية).
شارك: