وفاة مشجع خلال مباراة الوداد وسط اتهامات للحكم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 00:52
أرشيفية- حزن وسط جماهير الوداد المغربي بسبب وفاة مشجع للفريق (Facebook/UltraWinners2005)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، أمام مضيفه المغرب الفاسي التي جمعتهما الخميس بملعب "البشير" بمدينة المحمدية، واقعة أليمة تتمثل في وفاة مشجع ودادي في أثناء المواجهة التي تندرج في إطار مؤجلة الأسبوع الـ12 من منافسات الدوري المغربي. ما جعل الحزن يُخيم على جميع مكونات الفريقين.

وعلم موقع "winwin" من مصدر مطّلع أن مشجع الوداد تم نقله في حالة إغماء، إلّا أنه توفي لدى وصوله مستشفى مولاي عبد الله بمدينة المحمدية، دون أن يتم الكشف عن أسباب الحادث بشكل رسمي، في وقتٍ أشارت مصادر مطلعة إلى أنه تعرّض لسكتة قلبية وسط الجماهير.

وأنهى التعادل الإيجابي بهدف لمثله (1-1) نتيجة المباراة التي دارت في أجواء مشحونة بين الفريقين، وعرفت طرد المدافع الودادي أمين أبو الفتح، الذي تلقى البطاقة الحمراء فيما بعد، كما تم طرد التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني للوداد الرياضي، ومساعده محمد مديحي؛ بسبب الاحتجاجات المُبالَغ فيها على القرارات التحكيمية التي شهدها اللقاء.

وأضاف الفريقان نقطة إلى رصيديهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد المغرب الفاسي 19 نقطة في المركز الثامن، مناصفةً مع فريق نهضة الزمامرة، فيما بلغ رصيد الوداد الرياضي 25 نقطة بالمركز الرابع، ليواصل الفريق الأحمر تواضعه في الفترة الأخيرة، علمًا أنه يعيش مشاكل كبيرة منذ اعتقال رئيسه سعيد الناصيري بتهمة الإتجار في المخدرات.

وفاة مشجع ودادي.. واحتجاجات على الحكم  

من جهته، وبعد انتهاء المواجهة، انتفض محمد طلال، المتحدث الرسمي باسم نادي الوداد الرياضي، ضد قرارات حكم المباراة، مُحمّلًا إياه مسؤولية التعادل أمام المغرب الفاسي، حيث قال في تصريحات إعلامية: "مثل هؤلاء الحكام يسيئون لكرة القدم المغربية، وقد يتسبب في احتقان بين الجماهير، وهذه القرارات تؤكد أنه يريد قتل الوداد، وقد عشنا معه مشاكل كبيرة في مباراة سابقة، نناشد اتحاد الكرة بالتدخل لمنح للوداد حقه ضد هذه المجازر التحكيمية".

وأضاف المتحدث نفسه: "كرة القدم المغربية في تطور ملحوظ، وحكم من هذا النوع يعيق هذا التطور، ويُسهم في تراجع مستوى المنافسة، لذلك نناشد رئيس اتحاد الكرة، فوزي لقجع، بالتدخل في مثل هذه الحالات، وقد شاهد العالم الظلم التحكيمي الذي تعرّض له الوداد اليوم".

شارك: