وست هام يهزم فيورنتينا.. ويُتوج بدوري المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 01:31
من احتفال لاعبي وست هام بلقب دوري المؤتمر الأوروبي 2022-23 بعد الفوز على فيورنتينا في النهائي 2-1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج وست هام يونايتد الإنجليزي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2022-23؛ بفوزه 2-1 على فيورنتينا الإيطالي، اليوم الأربعاء، في نهائي البطولة الذي أُقيم على أرضية ملعب "إيدن أرينا" بالعاصمة التشيكية براغ.

واتسم الشوط الأول بالأداء الحذر من الفريقين، لينتهي بالتعادل السلبي من دون أهداف، وسط أفضلية هجومية نسبية لفيورنتينا، الذي أحرز هدفًا عن طريق لاعبه الصربي لوكا يوفيتش، لكن حكم الساحة الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي ألغى الهدف بداعي التسلل.

وشهد الشوط الأول إصابة "دموية" لقائد فيورنتينا، الإيطالي كريستيانو بيراغي، بعدما تعرض الأخير لمقذوف (فارغ مشروب) من مدرجات وست وهام المتحمسة.

وحصل وست هام على ركلة جزاء، بعد لمس لاعب فيورنتينا بيراغي الكرة بيده داخل المنطقة المحظورة، وتكفل الجزائري سعيد بن رحمة بتسديد المخالفة، مُحولًا إياها إلى الشباك في الدقيقة (62).

ورد فيورنتينا سريعًا على هدف بن رحمة؛ إذ سجّل متوسط الميدان الإيطالي جياكومو بونافينتورا هدف التعادل (1-1) من تسديدة ذكية بالدقيقة (67)، وسط أجواء جماهيرية مجنونة.

وتبادل الفريقان الهجمات بعد هدف التعادل لفيورنتينا، دون أن تتغير النتيجة، وبينما بدت المباراة بوقتها الأصلي في طريقها للانتهاء بالتعادل الإيجابي، سجّل الإنجليزي جارود بوين هدفًا بالدقيقة (90)، ليمنح وست هام انتصارًا مثيرًا.

وتُوج وست هام بذلك بلقب النسخة الثانية تاريخيًا من دوري المؤتمر، بعدما ذهب لقب النسخة الأولى، الموسم الماضي، إلى خزائن روما الإيطالي.

وإحصائيًا، يُعد هذا اللقب الأوروبي الثالث لوست هام؛ بعد سابق تتويج الفريق اللندني بلقبي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1964-65 وكأس "إنتر توتو" سنة 1999.

شارك: