المغربي الكعبي يقرّب أولمبياكوس من نهائي المؤتمر الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 00:30
المغربي أيوب الكعبي يحتفل مع لاعبي أولمبياكوس بثلاثيته في شباك أستون فيلا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني لتحقيق فوزٍ هام وعريض خارج قواعده على أستون فيلا الإنجليزي، بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الخميس، في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

على أرضية ملعب "فيلا بارك" فاجأ الضيوف منافسهم الإنجليزي في البطولة الأوروبية، بهدف أول في الدقيقة 17 عبر النجم المغربي أيوب الكعبي بعد تمريرة ساحرة وضعته في مواجهة حارس مرمى أستون فيلا، ليضع الكرة بكل سهولة في الشباك.

وعاد أيوب الكعبي للتألق من جديد، بإحرازه الهدف الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 29 بعد انفراد آخر بالمرمى، راوغ فيه الحارس قبل وضع الكرة في الشباك.

ونجح أستون فيلا في تقليص الفارق عند الدقيقة 45، بتسجيل الهدف الأول عبر أولي واتكينز الذي واجه المرمى بعد تلقيه تمريرة ساحرة، ليضع الكرة بطريقة رائعة على يمين مرمى أولمبياكوس، قبل أن يواصل أستون فيلا الضغط، لينجح في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 52 عبر موسى ديابي.

وسرعان ما عاد أولمبياكوس للتقدم من جديد عبر أيوب الكعبي من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 56، محرزًا ثلاثية تاريخية لفريقه اليوناني، قبل أن يضيف سانتياغو هيز الهدف الرابع لفريقه عند الدقيقة 67، لتنتهي المواجهة بفوز أولمبياكوس على أستون فيلا بنتيجة 4-2، ليضع قدمًا في المباراة النهائية من دوري المؤتمر الأوروبي.

فيورنتينا يهزم كلوب بروج في دوري المؤتمر الأوروبي

وفي لقاء آخر، حقق فيورنتينا الإيطالي فوزًا صعبًا على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 3-2، في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية ملعب أرتيميو فرانكي بمدينة فلورنسا الإيطالية.

افتتح فيورنتينا التسجيل مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة الخامسة عبر لاعبه ريكاردو سوتيل، قبل أن ينجح كلوب بروج في إدراك التعادل عند الدقيقة 17 من عمر المواجهة، عبر  هانز فاناكن من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

وعاد فيورنتينا للتقدم من جديد عند الدقيقة 37 عبر نجمه أندريا بيلوتي، فيما تلقى الضيوف صدمة كبيرة بعد تعرّض لاعبهم رافاييل أونيديكا للطرد عند الدقيقة 61 إثر تلقي البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، لكن هذا الأمر لم يمنع كلوب بروج من إدراك التعادل في الدقيقة 63 عبر إيغور تياغو، قبل أن ينجح فيورنتينا في تسجيل هدف الفوز القاتل عند الدقيقة 90 عبر مبالا نزولا.

ومن المقرر أن يتأجل الحسم بين فيورنتينا وكلوب بروج إلى مواجهة الإياب، التي ستُعقد يوم الأربعاء الموافق الثامن من مايو الجاري، على أرضية ملعب "جان برايدال" بمدينة بروج البلجيكية، فيما يبدو أولمبياكوس أقرب بكثير من أستون فيلا للوصول إلى المباراة النهائية.

شارك: