وداع تاريخي ينتظر بن سبعيني مع بوروسيا مونشنغلادباخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 14:52
الجزائري رامي بن سبعيني يحتفل بفوز فريقه بوروسيا مونشنغلادباخ على بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، لخوض آخر مباراة له مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، يوم السبت، في المرحلة الأخيرة من الدوري الألماني "البوندسليغا"، لينهي رحلته مع النادي التي استمرت لخمس سنوات كاملة.

وقرر اللاعب الرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم بعدما رفض تمديد عقده، واستقر بنسبة كبيرة جدًا على الانتقال إلى بوروسيا دورتموند، وفقا لما أوردته تقارير صحفية ألمانية.

وخاض بن سبعيني (28 عامًا) تجربة جيّدة مع غلادباخ جعلته واحدًا من أفضل المدافعين في "البوندسليغا"، حيث شارك مع الفريق في 112 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 25 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة، منذ انتقاله إلى النادي شهر أغسطس/ آب من عام 2019، ويعد أفضل مدافع هدّاف في تاريخ بوروسيا مونشنغلادباخ برصيد 25 هدفًا.

وتعرض نجم نادي ستاد رين الفرنسي السابق إلى صافرات الاستهجان من طرف جماهير بوروسيا مونشنغلادباخ في الفترة الماضية، احتجاجًا على قرار مغادرته الفريق ورفضه كل عروض التجديد التي قدمتها الإدارة له، وهو الأمر الذي أثار حفيظة فئة من جماهير الفريق.

ودافع نائب رئيس نادي بوروسيا مونشنغلادباخ، النجم التاريخي راينر بونهوف، عن بن سبعيني قائلًا إن الأخير يستحق وداعًا تاريخيًا واستقبالًا جيّدًا في آخر مباراة له مع النادي، مؤكدًا في تصريحات له للموقع الرسمي للفريق بخصوص وداعية ثلاثة لاعبين، بن سبعيني وماركوس تورام ولارس شتيندل: "بالنسبة لي هؤلاء اللاعبين قدموا أشياء كبيرة للنادي".

وتابع: "لا يمكننا تقديم لارس شتيندل أو الحديث عن كل ما قدمه هنا طوال 8 سنوات"، مضيفًا: "إنه لاعب وقائد كبير وصاحب شخصية رائعة"، قبل أن يكيل المديح للدولي الجزائري: "وحتى ماركوس (تورام) ورامي (بن سبعيني) كانا رائعين خلال السنوات التي قضياها مع النادي ويستحقان وداعًا في المستوى يوم السبت".

وزاد: "أتمنى أن تقدر الجماهير كل ما قدمه هؤلاء اللاعبين للفريق وأن تترجم ذلك بالاعتراف والتصفيق لهم"، في رد من اللاعب التاريخي لبوروسيا مونشنغلادباخ على بعض الأطراف التي شككت في قيمة الاستقبال الذي سيحظى به الظهير الأيسر الجزائري في آخر مباراة له على ملعب بوروسيا بارك.

بوروسيا دورتموند يستعد لتوديع 3 لاعبين

ولم يتردد مدرب غلادباخ، دانيال فارك، في دعم بن سبعيني أيضًا، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة فريقه أمام أوغسبورع، يوم السبت: "وداع تاريخي سيتم تخصيصه للاعبين الذين سيغادرون النادي هذا الصيف (بن سبعيني وتوارم وشتيندل)"، مضيفًا: "لارس (شتيندل) هو بالطبع أسطورة في النادي. بعد نهاية المباراة ستكون العواطف قوية".

ورغم حديث وسائل الإعلام الألمانية عن وجود اتفاق نهائي بين بن سبعيني وبوروسيا دورتموند، الذي سيتوج بلقب الدوري الألماني في حال فوزه في الجولة الأخيرة على ماينز، فإن عدم توقيع الطرفين على أي وثيقة رسمية، جعل بعض المصادر تتحدث عن انتقال محتمل لبن سبعيني نحو نادي روما الإيطالي بتوصية من المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، خاصة في حال تتويج "الذئاب" بلقب "اليوروباليغ"، الذي يؤهلهم للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

شارك: