وداعا سان سيرو.. إنتر وميلان يستعدان لمغادرة الملعب التاريخي

2022-03-29 16:18
صورة أرشيفية لملعب جوزيبي مياتزا بمنطقة سان سيرو في ميلانو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن أن فريقي إنتر ميلان وميلان الإيطاليين يستعدان لمغادرة مدينة ميلانو ومنطقة "سان سيرو" التي ألغيت الموافقة على مشروع بناء الملعب الجديد فيها.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديلّو سبورت أن الفريقين أصبحا مطالبين بالبحث عن منطقة أخرى قد تكون خارج ميلانو لبناء الملعب الجديد، علما أن عمدة المدينة كان قد وافق على المشروع العام الماضي، وكان من المقرر أن يكون جاهزاً عام 2027، مع أن تتكفل الشركة التي صممت ملعب توتنهام هوتسبير في لندن ببنائه، قبل أن يصطدم الناديان بإلغاء الموافقة على المشروع.

وذكرت الصحيفة أن دعاة حماية البيئة وسكان المنطقة أقنعوا عمدة المدينة بإلغاء الموافقة على المشروع، مشيرة إلى أن هذا المعطى سيجبر إنتر وميلان على إنفاق ميزانية أكبر، وسيجعل إجراءات البناء تأخذ مدة أطول.

تصميم الملعب الجديد لميلان وإنتر

وكانت خطة الناديين الإيطاليين تتجه إلى بناء أحد أجمل الملاعب في العالم، مع رصد ميزانية تصل إلى نحو مليار يورو، وكان المشروع سيوفر آلاف فرص العمل في مدينة ميلانو.

وكان الفريقان قد نشرا في وقت سابق، عبر موقعيهما الرسميين، صورة من تصميمين عُرِضَا على بلدية ميلان للحصول على الموافقة، وأكدا أهمية انعكاس الجوانب الثقافية والحضارية للمدينة على شكل الملعب الجديد.

شارك: