وخضعت العاشرة.. تحديات تجاوزها الأهلي في رحلة التتويج

2021-07-18 10:47
حارس المرمى محمد الشناوي يقود الأهلي المصري للتتويج بدوري أبطال إفريقيا 2021 (facebook/CAFCLCC )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الأهلي المصري موسما قاريا مميزا بتتويجه بكأس دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني تواليا، بعد فوزه 0-3 على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في المباراة النهائية للمسابقة، والتي احتضنها مركب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية سهرة أمس السبت، الموافق 17 يوليو/ تموز.


وحمل اللقب الجديد خصوصية كبيرة للأهلي وجماهيره؛ سيما وأنه العاشر في تاريخ الشياطين الحمر بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقطع الأهلي مشوارا طويلا وشاقا في طريقه إلى الكأس القارية، مُسجلا 9 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة، مع تخطيه بعض العقبات الصعبة، بدءًا من دور المجموعات وحتى المباراة النهائية ضد كايزر تشيفز.


انطلاقة قوية أمام سونيديب من النيجر


واجه الأهلي فريق سونيديب من النيجر بالدور الأول، حيث تمكن العملاق القاهري من الفوز بخماسية نظيفة في حصيلة مباراتي الذهاب والعودة، ليؤمن عبورا سهلا إلى مرحلة المجموعات.

شاهد هدف وملخص مباراة الذهاب بين سونيديب والأهلي

شاهد أهداف وملخص مباراة العودة بين الأهلي وسونيديب


تأهل في وصافة المجموعة الأولى


عانى الأهلي من مردود مهتز ونتائج متذبذبة في دور المجموعات، مكتفيا بتحقيق 3 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة، ليرضى بالتأهل مُحتلا المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني المتصدر.


وأخفق الأهلي في حصد فوزين على أي من منافسيه بالمجموعة، مع تعرضه لخسارة بدت مؤلمة (1-0) أمام سيمبا التنزاني، وتعادله الشاق (2-2) في ملعب المريخ السوداني، لكن المارد الأحمر أظهر شخصيته القوية بفوزه خارج القواعد على فيتا كلوب (0-3)، بعد أيام من تعادل الفريقين 2-2 بالعاصمة المصرية القاهرة.


الأهلي وجها لوجه مع صن داونز مرةً أخرى


أسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن اصطدام الأهلي بماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي للموسم الثالث تواليا، وبينما حظي "البرازيليون" بترشيحات كبيرة للتأهل؛ بالنظر لمستواهم الرائع في مرحلة المجموعات، تقمص الأهلي دور البطل وتأهل بواقع ثلاثة أهداف لواحد في مجموع المباراتين.


وسجل الأهلي هدفين وحافظ على نظافة شباكه أمام الترسانة الهجومية لصن داونز ذهابا، قبل أن يخرج بتعادل إيجابي 1-1 من ميدان الفريق الجنوب إفريقي، ليعبر بصورة مقنعة إلى نصف النهائي.


الأهلي يهزم الترجي ذهاباً وإياباً


فرض الترجي الرياضي التونسي عودة مثيرة في النتيجة أمام شباب بلوزداد الجزائري بدور الثمانية، وبدا أن "المشكخة" يستهدفون تكرار المشهد بعد خسارتهم أمام الأهلي بهدف في ذهاب دور الأربعة. لكن بطل مصر التاريخي أكرم وفادة الترجي في مباراة العودة ليهزمه بثلاثية، ويحجز مقعدا مُستحقا في المباراة النهائية.


خضعت العاشرة


كعادته، تعامل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، بذكاء كبير، ليقود الحُمر لهزيمة كايزر تشيفز في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا 2021.


واتسم أداء الأهلي بالتوازن الكبير، قبل أن تسنح الفرصة بإقصاء هابي ماشيان، لاعب تشيفز، قُرب نهاية الشوط الأول، ليبدأ أبناء موسيماني في شن الغارات الهجومية ويسجلوا فوزا عريضا بثلاثة أهداف دون رد.

أرقام الأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا 2021

  • خاض 13 مباراة (9 انتصارات، 3 تعادلات، خسارة واحدة).
  • سجل 26 هدفا، استقبلت شباكه 6 أهداف.
  • خرج في 9 مباريات بشباك نظيفة.
  • أخفق في التسجيل مرة واحدة (الخسارة بهدف نظيف أمام سيمبا).
  • تُوج باللقب للموسم الثاني تواليا وللمرة العاشرة تاريخيا.
شارك: