وثيقة من الاتحاد الإيطالي تمنح الأمل لنادي يوفنتوس

2023-03-12 02:55
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بالفوز على تورينو في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

بات الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مطالبًا بمنح إعطاء نادي يوفنتوس ما يسمى (Carta Covisoc) أو وثيقة (لجنة المراقبة المحاسبية للشركات الرياضية) وهي وثيقة من الممكن أن يستخدمها البيانكونيري لصالحه في إلغاء عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده الموقعة عليه من قبل الاتحاد.

وسيعد ذلك تطورًا جديدًا في أدلة القضية المتعلقة بتحقيق مكاسب وهمية، وهو الأمر الذي كلفه عقوبة رياضية تقضي بخصم 15 نقطة من رصيده في بطولة الدوري الإيطالي.

ورفض مجلس الدولة اليوم السبت طلب الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الذي اعترض على قرار المحكمة الإدارية الإقليمية بتسليم نادي يوفنتوس وثيقة (لجنة المراقبة المحاسبية للشركات الرياضية) إلى فابيو باراتيتشي وفيديريكو تشيروبيني محاميي النادي بين آخرين.

وبهذا سيكون الاتحاد مظطرًا لتسليم هذه الوثيقة -التي من الممكن أن تكون حاسمة في مسألة إلغاء العقوبة- للنادي قبل الـ14 من شهر مارس/ آذار الجاري.

وتتضمن هذه الوثيقة اتصالات بين جيوزيبي تشيني، المدعى الفيدرالي المسؤول عن التحقيق، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، توضح وجود تحقيق سابق لموعد التحقيق الرسمي أو العلم بوجود جريمة، وهو ما يعني وجود خرق لملف التحقيق. 

جدير بالذكر أن يوفنتوس يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 35 نقطة، وفي حالة استعادته النقاط الـ15 التي خُصِمت من رصيده، فسيتساوى في عدد النقاط مع إنتر ميلان الذي يحتل المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن نابولي المتصدر.

شارك: