والد نجم ليفربول: لم نفقد الأمل في الانتقال إلى الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 00:26
من احتفال لاعبي ليفربول بعد تسجيل الفريق هدفًا في إحدى مباريات الموسم الحالي (facebook/LiverpoolFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يستبعد والد الجناح الكولومبي لويس دياز (ماني دياز) أن يقرر نجله الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإسباني "لا ليغا" مُستقبلًا، بعد تألقه الحالي في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ويقضي لويس دياز (27 عامًا) موسمه الثالث في ليفربول، بعد انضمامه إلى النادي الإنجليزي شتاء العام قبل الماضي 2022، قادمًا من بورتو البرتغالي، مقابل 47 مليون يورو.

وبدا لويس دياز مُرشحًا للانتقال إلى أحد ناديَي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيَين، قبل انضمامه إلى ليفربول. وبسؤاله عن ذلك، قال دياز الأب في تصريحات خصّ بها إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، إنه لم يسمع عن وجود عروض ملموسة من الناديين لنجله.

وأكد ماني دياز أن عرض ليفربول كان جادًا، ولذلك وقع اختيار ابنه على التوقيع لصالح "الريدز"، تحت قيادة المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب.

مع ذلك، أشار والد لويس دياز إلى أن نجله كان يأمل في الانتقال إلى إسبانيا خلال وقت مضى، قبل أن يردف: "كان (راداميل) فالكاو موجودًا هناك، وخاميس (رودريغيز) أيضًا. في النهاية، لم يحدث الأمر، لكن الأمل لم يُفقَد بعد. إنه (لويس) ما يزال يلعب، والأندية (الإسبانية) نشطة".

أرقام جيدة للكولومبي لويس دياز في ليفربول

وخاض لويس دياز 86 مباراة مع ليفربول حتى الآن، مُسهمًا بـ35 هدفًا (سجّل 22 هدفًا، قدّم 13 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتُوج لويس دياز مع ليفربول بـ4 ألقاب حتى الآن؛ بواقع لقبين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"، ولقب واحد في بطولتَي كأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا".

ويمتد تعاقد دياز مع ليفربول حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. وتُقدَّر القيمة السوقية الحالية للدولي الكولومبي بـ75 مليون يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

يُذكر أن لويس دياز يستعد للمشاركة مع منتخب كولومبيا في بطولة كوبا أمريكا 2024، المُقررة إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادمَين.

وأوقعت قرعة البطولة منتخب كولومبيا في المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات البرازيل وباراغواي وكوستاريكا. وحسب محللين، يملك الفريق الكولومبي حظوظًا كبيرة في التأهل إلى ربع النهائي عن هذه المجموعة.

شارك: