واقع أم وهم؟ مدرب الأهلي كولر وجهًا لوجه مع الأرقام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-10 01:28
السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المصري (X/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي عن الإجهاد الذي يعانى منه لاعبو المارد الأحمر بسبب ضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وقال مارسيل كولر خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة إنبي :"تأخرنا في التفاعل مع المباراة سريعًا أمام إنبي، نتيجة للإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون بسبب ضغط المباريات وخوض المواجهات كل يومين".

لاقت تصريحات السويسري العديد من الانتقادات عقب المؤتمر الصحفي، وذلك بسبب خوض النادي الأهلي 9 مباريات فقط في بطولة الدوري العام المصري أي أقل من باقي فرق الدوري التي خاض معظمها 16 و17 مباراة في البطولة.

ويضع هذا التقرير من winwin تصريحات المدرب السويسري كولر بشأن معاناة فريقه من الإرهاق وضغط المباريات في مواجهة الأرقام.

هل خاض كولر مع الأهلي بالفعل مباريات أقل من فرق الدوري؟

وخاض النادي الأهلي 33 مباراة في موسم 2023-2024 في جميع البطولات حتى الآن، في حين يبلغ عدد المباريات التي يخوضها الفريق الواحد خلال موسم الدوري المصري الممتاز كاملًا 34 مباراة.

ولعب الأهلي ضعف المباريات التي خاضها أي فريق في الدوري المصري حتى الآن دون المؤجلات ودون بقية مبارياته في بطولة الدوري العام وكذلك دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى كأس مصر.

ويستعرض winwin في هذا التقرير مواجهات الأهلي خلال الموسم الجاري 2023-2024:

خاض النادي الأهلي 10 مواجهات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بداية من الدور التمهيدي الثاني، مرورًا بدور المجموعات، ومواجهتي دور ربع النهائي، كما خاض 9 مباريات من بطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نيل"، وتتبقى له 8 مواجهات مؤجلة، ولعب 4 مباريات في الدوري الأفريقي، بجانب خوضه 3 مواجهات في كأس العالم للأندية، ومباراة في السوبر الأفريقي.

كما خاض المارد الأحمر مباراتي كأس السوبر المصري في نسخته الجديدة، بجانب 4 مواجهات في كأس مصر، لموسم 2022-2023 خاضها في الأشهر القليلة الماضية. ويستعد الأهلي في الفترة المقبلة لخوض مؤجلاته في مسابقة الدوري المصري الممتاز سعيًا في المنافسة على الاحتفاظ بلقب البطولة التي توّج بها الموسم الماضي.

ويواصل الأهلي استعداداته لخوض مباراة زد، يوم الخميس الموافق 11 أبريل الجاري في إطار منافسات الجولة الثامنة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، على أن يحتضن لقاء الفريقين ملعب استاد السلام.

ويحتل المارد الأحمر المركز العاشر حاليًا ويملك في رصيده 18 نقطة بعد خوض 9 لقاءات، انتصر في 5 منها، وتعادل في 3 مواجهات، بالإضافة إلى الهزيمة في مباراة وحيدة، وسجل لاعبوه 22 هدفًا واستقبلت شباكه 11 هدفًا، وفقد المارد الأحمر من رصيده 9 نقاط حتى الآن.

وتتبقى للنادي الأهلي 7 لقاءات مؤجلة في بطولة الدوري المصري، سيواجه خلالها الأندية الآتية: "زد، الزمالك، بيراميدز، الاتحاد السكندري، فاركو، الداخلية، طلائع الجيش".

شارك: