هيثم حسن يرفض حسم مستقبله الدولي بين تونس ومصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 22:17
هيثم حسن لاعب سبورتينغ خيخون الإسباني (X - Sporting de Gijón)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرفض هيثم حسن، لاعب فياريال الإسباني المعار إلى سبورتينغ خيخون، المشاركة في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 رغم امتلاكه فرصةً لتمثيل منتخب تونس أو مصر.

وقال هيثم حسن ذو الجنسية الفرنسية والأصول المصرية التونسية في تصريحات لموقع "كوبي أستورياس" الإسباني قائلًا: "أولويتي الآن هي سبورتينغ"، وأضاف: "الآن أنا أركز مع الفريق، ولا أعرف إن كنت سأتخذ قراري قبل أمم أفريقيا أم لا".

وتابع: "هذا العام تركيزي منصب على سبورتينغ وأريد تحقيق أهداف النادي وطموحاتي"، وأردف: "إذا ذهبت إلى بطولة أمم أفريقيا فسأبتعد لمدة شهر عن سبورتينغ، وبالتالي سأغيب لعدة مباريات. أولويتي هي الفريق ولديَّ مهمة معه أرغب في تحقيقها".

وعن اختياره لتمثيل أي منتخب من بين مصر وتونس قال: "لم أقرر أي بلد سأمثله حتى الآن، مصر وتونس منتخبان كبيران في أفريقيا، أشعر براحة كبيرة عند عودتي إليهما في فترة الإجازة".

وينحدر حسن من أب مصري وأم تونسية ويحمل الجنسية الفرنسية، ولعب سابقًا في صفوف المنتخب الفرنسي تحت 17 سنة، وقد خاض معه 12 مباراة سجل خلالها هدفين، وشارك في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة التي أُقيمت عام 2019 في البرازيل.

وشارك اللاعب أيضًا مع منتخب فرنسا تحت 18 سنة في 3 مباريات وسجل خلالها هدفًا وحيدًا في شباك المنتخب البرتغالي، إلّا أن فرصه في اللعب مع المنتخب الفرنسي الأول تبدو ضعيفة، وهو ما أشعل صراعًا على الفوز بخدماته، إذ يحق له اللعب لكل من مصر وتونس.

وسبق لحسن اللعب لعدة أندية في الدوري الفرنسي؛ منها باريس إف سي، وشارك في صفوف فريق شاتورو في دوري الدرجة الثانية، وتألق معه بشكل لافت في موسم 2019-2020، وهو ما سمح له بالانتقال إلى نادي فياريال الإسباني.

شارك: