هنري وكومباني من بين أبرز المرشحين لتدريب منتخب بلجيكا

2022-12-05 18:28
تييري هنري يواسي توبي ألدرفيريلد بعد إقصاء بلجيكا من كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يُعد فينسنت كومباني وتييري هنري وميشيل برودهوم من بين أبرز المرشحين لخلافة روبرتو مارتينيز في قيادة منتخب بلجيكا، الذي أُقصِي مبكرًا من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، ليعلن استقالته من منصبه.

وتشير الصحافة المحلية البلجيكية إلى أن هناك دعمًا قويًا لكي يقود الإدارة الفنية لبلجيكا الثنائي تييري هنري وتوماس فيرمايلين.

ورافق الثنائي المدرب الإسباني مارتينيز لمدة ستة أعوام في قيادة "الشياطين الحمر"، الأول منذ عام 2016 – باستثناء فترة قيادته لموناكو بين 2018 و2019- والثاني كأحد اللاعبين البارزين في خط الدفاع حتى اعتزاله في يناير/ كانون الثاني 2022 عندما انتقل للجهاز الفني للمنتخب بعدها مباشرةً.

فينسنت كومباني وفيليب كليمنت وتيري هنري مرشحون لتدريب بلجيكا

وتُعَدّ إحدى نقاط الضعف في هذا الخيار أن فيرمايلين لا يمتلك الخبرات الكافية كمدرب أول، كما أن هنري لم يحقق نتائج جيدة مع موناكو حينما تولى مسؤوليته.

ويُعَدّ كومباني أيضًا من المرشحين لقيادة المنتخب، حيث سبق له اللعب 11 موسمًا في مانشستر سيتي قبل عودته لفريقه السابق، أندرلخت، أولًا كلاعب-مدرب وبعدها فقط كمدرب (2019-2022)، لكن كومباني أيضًا يفتقر للخبرات الكافية، وودّع أندرلخت في الصيف الماضي.

ويُعَدّ فيليب كليمنت، لاعب منتخب بلجيكا السابق ومدرب موناكو حاليًا، من بين المرشحين لقيادة المنتخب بعدما سبق له وقاد أندية كلوب بروج وجينك.

وعمل كليمنت مدربًا مساعدًا في كلوب بروج للمدرب الشهير، ميشيل برودهوم، حارس المرمى المعروف في تسعينات القرن الماضي، والمرشح أيضًا لقيادة "الشياطين الحمر" والذي يمتلك عقدين من الخبرة في التدريب وسبق له العمل في هولندا والسعودية.

شارك: