بلجيكا تُكرّم شخصية "تان تان" بقميص جديد في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 01:37
أرشيفية - من تدريبات منتخب بلجيكا خلال كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيُكرِّم منتخب بلجيكا لكرة القدم شخصية "تان تان" الشهيرة ومؤلفها "جورج ريمي" (إيرجيه) من خلال ارتداء قميص خاص خلال نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، تم الكشف عنه يوم الخميس في متحف إيرجيه في مدينة لوفان لا نوف، الواقعة جنوب بروكسل.

القميص سيكون باللون الأزرق مع ياقة بيضاء، وهما لونا الزي الذي اشتهر به "تان تان" بقميصه الأبيض تحت كنزة زرقاء في الشرائط المصورة الشهيرة التي ألفها الرسام البلجيكي جورج ريمي المعروف بإيرجيه (1907-1983).

ومغامرات "تان تان" هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف إيرجيه، وتعتبر إحدى أكثر القصص المصورة شعبية في أوروبا والعالم خلال القرن العشرين حيث تُرجمت لأكثر من 70 لغة.

وظهرت السلسلة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير/ كانون الثاني 1929 في ملحق إحدى الصحف البلجيكية، وأدى نجاحها إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها، وصولاً إلى إصدار مجلة "تان تان" الأسبوعية عام 1946 وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال السبعينيات، وتوقفت عن الصدور عام 1988.

وفي عام 1950، أنشأ ريمي إستوديو إيرجيه الذي أنتج عبره 24 جزءًا من السلسلة الشهيرة، وخلال الكشف عن القميص الخاص، قال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيت فاندندريشه "كمعجب كبير بتان تان، أنا سعيد لأن شياطيننا الحمر (لقب منتخب بلجيكا) يذهبون لخوض كأس أمم أوروبا 2024 بقميص مستوحى من أحد أعظم الأبطال البلجيكيين".

موعد ارتداء منتخب بلجيكا القميص الجديد 

وسيرتدي المنتخب البلجيكي هذا القميص خلال مبارياته المقررة خارج أرضه، وأولها المواجهة الودية مع إنجلترا في 26 آذار/مارس في لندن، ومن أجل إتقان التشابه مع "تان تان" الذي غالبًا ما كان يرتدي سروالًا بنيًا قصيرًا، تضمن الزي المقدم الخميس سروالًا بنيًا، وفيما يخص المباريات على أرضه، سيبقى منتخب "الشياطين الحمر" باللون الأحمر الذي سيكون داكنًا هذه المرة.

وسيُعتمد الزيّان خلال نهائيات كأس أوروبا 2024 التي ستُقام في ألمانيا بين 14 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو، حيث وقعت بلجيكا في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات رومانيا وسلوفاكيا ومنتخب صاعد من ملحق دوري الأمم الأوروبية.

شارك: