هل ينتقل نجم المنتخب المغربي إلى الدوري الإنجليزي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 19:12
بلال الخنوس نجم فريق جينك البلجيكي والمنتخب المغربي (instagram/ bilalekns_34)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الفتى الواعد بلال الخنوس، نجم نادي جينك البلجيكي والمنتخب المغربي، الأنظار بعدما بات أصغر لاعب يُشارك مع "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم متفوقاً على مواطنه أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، وباتت العديد من الأندية الأوروبية تُتابع اللاعب للتعاقد معه مستقبلاً في حال حافظ على مستواه.

الخنوس صاحب الـ19 عاماً شارك في ثلاث مباريات مع منتخب المغرب الأول، وأسهم في تتويج المنتخب الأولمبي بالنسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف واحد، حيث كان من ركائز كتيبة المدير الفني عصام الشرعي، كما خاض 26 مباراة مع فريقه في جميع المسابقات خلال الموسم الكروي الحالي -حتى الآن- مسجلاً 3 أهداف إضافة إلى تقديمه تمريرتين حاسمتين.

أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

وعلم موقع "winwin" من مصدر مقرب من نادي جينك البلجيكي أن بلال الخنوس يحظى باهتمام كبار الأندية في الدوري الإنجليزي باعتباره من بين أبرز المواهب الصاعدة في العالم، حيث إن أندية ليفربول وتوتنهام وبيرنلي تُتابع جميع مبارياته في الفترة الحالية، وقد تتقدم بعرض رسمي للتعاقد معه في حال حافظ على مستواه، كما أن وكيل أعمال اللاعب تلقى اتصالات غير رسمية في الفترة الماضية من أحد مسؤولي الأندية الثلاثة.

وحسب المصدر ذاته، فإن إدارة جينك تنتظر وصول عرض يلبي طموحاتها لبيع اللاعب الموهوب؛ إذ يُطالب مسؤولو الفريق البلجيكي بحوالي 20 مليون يورو للموافقة على أي عرض يخص النجم المغربي الذي تلقبه الصحافة البلجيكية بـ"زيدان الدوري البلجيكي" ويمتد عقده مع الفريق حتى صيف عام 2027.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الخنوس مرشح فوق العادة للتتويج بجائزة "الأسد البلجيكي" لأفضل لاعب عربي في الدوري البلجيكي، في نسختها الرابعة عشرة التي ستُنظم يوم الإثنين 4 ديسمبر الجاري بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بينما يواجه منافسة كبيرة من مواطنيه طارق تيسودالي وإسماعيل قندوس، غير أن حظوظ الخنوس تبقى الأوفر للظفر بهذه الجائزة السنوية.

ويستعد بلال الخنوس للمشاركة مع المنتخب المغربي في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط من عام 2024، باعتباره من الأسماء التي يراهن عليها وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس.

شارك: