لقاء العمالقة.. هل يلتقي المغرب والجزائر وديًّا قبل الكان؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 21:36
من مواجهة سابقة بين الجزائر والمغرب في كأس العرب - قطر 2021 (mondediplo)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت وسائل إعلام، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن لقاء ودّي محتمل بين منتخبي الجزائر والمغرب قبل نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 لكرة القدم في كوت ديفوار، في النسخة الـ34 تاريخيًّا من العرس القاري.

وذكرت منصّة فنك فوتبول (FF) أن مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، قد أبلغ الاتحاد المحلي لكرة القدم بعزمه خوض مباراتين أمام منتخبات أفريقية من الصف الأول، قبل انطلاق المسابقة في منتصف يناير/كانون الثاني المقبل.

وحسب المصدر، فإن المنتخب الجزائري مرشّح بقوة لمواجهة نظيره المغربي وديًّا في مباراة تاريخية وجماهيرية قبل كأس أمم أفريقيا في ملعب محايد، وتأتي منتخبات أخرى مثل مصر والسنغال وكوت ديفوار -صاحبة الضيافة- في لائحة الترشيحات.

ويبرز التنافس الرياضي بين الجزائر والمغرب كأحد أهم ديربيات كرة القدم الأفريقية، إذ يحظيان بتاريخ مشرّف في المحافل الدولية والإقليمية، كما يملكان محترفين على أعلى مستوى، مثل رياض محرز وأشرف حكيمي، الفائزين بدوري أبطال أوروبا.

تمتلك الجزائر لقبين في كأس أمم أفريقيا، في نسخة 1990 بالجزائر حينما تغلّبت على نيجيريا (1-0) وفي مصر 2019 عندما تغلّبت على السنغال بنفس النتيجة، أمّا المغرب فلديه لقب وحيد في نسخة إثيوبيا 1976، على حساب غينيا.

آخر مباراة جمعت بين الجزائر والمغرب تعود إلى ربع نهائي كأس العرب قطر 2021 حينما انتصر الخضر بركلات الجزاء (5-3) بعد التعادل (2-2).. وإجمالًا تواجه المنتخبان في 16 مباراة رسمية، لكل منهما 7 انتصارات، وانتهى لقاءان بالتعادل.

شارك: