هل يليق دور المهاجم الوهمي بمحرز.. صحيفة بريطانية تجيب؟

2021-11-30 12:41
الجزائري رياض محرز يلعب أساسياً مع مانشستر سيتي في مباريات دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي تألقه في الفترة الأخيرة مع النادي السماوي، تزامنا مع عودته من آخر معسكر لمنتخب الجزائر، ما جعله محل إشادة واسعة من طرف وسائل الإعلام البريطانية وجماهير النادي الإنجليزي، التي تتوقع توّهج محرز خلال المباريات المقبلة بعد استعادته الثقة المفقودة في الفترة الماضية بسبب خيارات المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

محرز كان تألق الأربعاء الماضي أمام باريس سان جيرمان في مباراة الأسبوع الخامس من دوري أبطال أوروبا وقاد السيتي إلى الفوز، قبل أن يكرر نفس المستويات، يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني خلال مواجهة وست هام في لقاء الأسبوع الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأسهم مرة أخرى في فوز الستيزنس بهدفين لهدف، بعد أن صنع الهدف الأول للألماني إلكاي غوندوغان.

20 دقيقة كانت كافية لمحرز لإقناع غوارديولا بمهمة جديدة

صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطانية أعدت تقريراً، الاثنين، للحديث عن الدور التكتيكي الجديد للنجم الجزائري، في كتيبة المدرب الإسباني خلال مباراة وست هام، وقالت في التقرير: "بدأ محرز مباراة وست هام في منصب المهاجم الوهمي.. إنه قرار يجب أن يفكر فيه غوارديولا جيّدا"، في إشارة إلى المردود الجيّد الذي قدمه قائد منتخب الخضر في هذا المنصب.

وتابع التقرير بخصوص نجم السيتي: "محرز لعب 20 دقيقة في هذا المنصب الغريب عليه.. ونجح في القيام بهذا الدور بشكل جيّد"، قبل أن يضيف: "لم يلعب بشكل مركزي مثل زملائه المهاجمين الآخرين في نادي مانشستر سيتي، لكن النجاح الذي حققه في هذا الدور يوم الأحد يدفعنا لطرح السؤال التالي.. لم لا؟"، في إشارة إلى إمكانية الاعتماد مرة أخرى عليه في هذا المنصب، رغم أن الصحيفة البريطانية أكدت أن محرز يلعب أفضل في مركز الجناح. لكن لا يبدو أن هناك سببًا يمنع محرز من اللعب في منصب المهاجم الوهمي عند الحاجة"، قبل أن تؤكد: "لقد أثبت أنه يمكن أن يكون متنوعًا مثل زملائه في الفريق، وهذا سيسعد غوارديولا".

أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي هذا الموسم

  • شارك في 18 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 8 أهداف؛
  • قدم 3 تمريرات حاسمة؛
شارك: