هل يكون إبراهيم دياز بديلًا لأمين حارث في قائمة المغرب؟

2022-11-14 21:00
الشاب إبراهيم دياز لاعب ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم الإثنين، عن اسم اللاعب البديل لأمين حارث لاعب مارسيليا بعد إصابته وغيابه عن بطولة كأس العالم 2022.

وأعلن نادي مارسيليا الفرنسي إصابة الدولي المغربي أمين حارث في الركبة، خلال لقاء مارسيليا وموناكو في الجولة 15 من الدوري الفرنسي، إثر احتكاكه مع أحد مدافعي موناكو، ليغادر الميدان على النقالة، ويشارك ديميتري باييه بدلًا منه.

وأكد نادي مارسيليا أن حارث أصيب بالتواءٍ في الركبة ما يعني غيابه عن منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022، والتي ستنطلق بعد 6 أيام.

وذكر موقع مارس إكسبريس، أن وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، سيستدعي إبراهيم دياز لاعب فريق ميلان الإيطالي، بدلًا من حارث المصاب، كما أوضح الموقع أن اسمَي أيمن الحسوني لاعب الوداد الرياضي، وسفيان رحيمي لاعب العين الإماراتي مطروحان على طاولة الركراكي.

ووصل وفد المنتخب المغربي إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، واستقبلت جماهير المنتخب المغربي لاعبي منتخب بلادهم، أمام مقر إقامتهم، وسيُجرِي لاعبو منتخب "أسود الأطلس" تدريباتهم على ملعب الدحيل.

وأعلن الركراكي قائمة منتخب المغرب الرسمية لنهائيات كأس العالم 2022، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الممتدة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويشارك المنتخب المغربي في كأس العالم للمرة الـ6 في تاريخه، وذلك بعد أعوام (1970، 1986، 1994، 1998، 2018)، ويأمل في تكرار إنجاز مونديال 86 عندما وصل إلى دور الـ16.

قائمة المغرب النهائية لكأس العالم قطر 2022

  • حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، رضا التكناوتي.
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان غانم سايس، أشرف داري، جواد الياميق، يحيى عطية الله، بدر بانون.
  • خط الوسط: سفيان أمرابط، عبد الحميد الصابيري، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، بلال الكنوس، يحيى جبران.
  • خط الهجوم: حكيم زياش، عبد الرزاق حمد الله، سفيان بوفال، أمين حارث، عبد الصمد الزلزولي، زكريا أبو خلال، إلياس الشاعر، يوسف النصيري، وليد شيديرة.

جدول مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

  • المغرب × كرواتيا - 23 نوفمبر على استاد البيت.
  • بلجيكا × المغرب - 27 نوفمبر على استاد الثمامة.
  • كندا × المغرب- 1 ديسمبر  على استاد الثمامة.
شارك: