هل يكرر منتخب العراق إنجاز 2007؟ كاساس يجيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 16:20
المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجاب الإسباني خيسوس كاساس، مدرب منتخب العراق الأول، عن سؤال يخص رؤيته لمدى قدرة "أسود الرافدين" على التتويج بلقب كأس آسيا، للمرة الثانية في تاريخ الفريق، والأولى منذ نسخة 2007.

وحقق منتخب العراق الفوز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 بقطر، وذلك على حساب إندونيسيا (3-1) واليابان (2-1) وفيتنام (3-2) على الترتيب، ليتأهل الفريق إلى ثمن النهائي مُتصدرًا المجموعة الرابعة.

وسيلتقي منتخب العراق -في ثمن النهائي- مع ثالث إحدى المجموعتين الخامسة والسادسة، من أجل مقعد في ربع النهائي.

وحسب مراقبين، فإن منتخب العراق أظهر في دور المجموعات مستويات تجعل الفريق مُرشحًا بقوة من أجل المنافسة الجادة على اللقب، ووفقًا لكاساس، فإن ذلك لن يتحقق إلا بصب التركيز كاملًا على المباراة القادمة، والمُضي قدمًا خطوة بخطوة.

وقال كاساس، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "هناك مشجعون يتوقعون رؤية العراق يكرر مسيرة الفوز بلقب 2007، لكننا سنتعامل مع كل مباراة على حدة".

وأضاف المدير الفني الإسباني: "يجب علينا أن نتذكر أن أي فريق وصل إلى هذه المرحلة، هو جيد كفايةً كي يسبب المشاكل".

ومن المُقرر أن يُختتم دور المجموعات للبطولة الآسيوية، اليوم الخميس؛ حيث تُقام الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة.

وعقب الانتهاء من دور المجموعات رسميًّا، سوف يتم التعرف إلى المسار التنافسي لكل فريق متأهل إلى دور الـ16، لكن أغلب التوقعات تشير إلى وجود منتخبات العراق والسعودية وأستراليا بمسار تنافسي واحد.

إنجاز تتويج منتخب العراق بكأس آسيا 2007

بالعودة إلى نسخة 2007، التي أُقيمت في إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام، فإنها شهدت التتويج الوحيد لمنتخب العراق ببطولة كأس آسيا، بعد مسيرة تاريخية، شهدت تصدر الفريق مجموعته، على حساب أستراليا وتايلاند وعُمان.

وتخطى منتخب العراق عقبة فيتنام في دور الثمانية بهدفين نظيفين، قبل أن يهزم كوريا الجنوبية بركلات الترجيح في نصف النهائي، عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وفي النهائي، كان منتخب العراق على الموعد مُجددًا، وهذه المرة بفوز تاريخي على السعودية بهدف نظيف، حمل توقيع أسطورة كرة القدم العراقية، يونس محمود.

شارك: