راضي شنيشل يحذر لاعبي العراق قبل دور الـ16.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 13:18
راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي (FACEBOOK/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، لاعبي منتخب العراق الأول من أمر مهم جدًّا، قبل خوض مباراة دور الـ16 من كأس آسيا قطر 2024، التي تستضيفها الدوحة حاليًّا، وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لليابان، و3 لإندونيسيا، في حين بقي رصيد فيتنام خاليًا من النقاط.

وقال شنيشل في تصريحات إعلامية إن "منتخب العراق حتى الآن هو الحصان الأسود في بطولة كأس آسيا، الجارية بأداء مبهر ونموذجي، بعد الفوز على منتخبي إندونيسيا واليابان في المباراتين الأوليين".

وبين راضي شنيشل أن "الفوز على إندونيسيا كان طبيعيًّا لعوامل عديدة، أبرزها الفارق الكبير بين المنتخبين في المستوى والتاريخ، والتصنيف الدولي بفارق أكثر من 100 نقطة، حيث يحتل العراقي المركز 63 عالميًّا، مقابل 164 لإندونيسيا، لذلك هو فوز طبيعي على عكس الفوز على اليابان".

وأضاف راضي شنيشل أن "الفوز على اليابان كان مفاجأة للجميع، لأن كل المتابعين لمستويات المنتخبات الآسيوية توقعوا فوز "السامورياي"، لكن هذه المباراة كانت درسًا لليابانيين، وأكدت قيمة العمل الجماعي لمنتخبنا بين الكادر التدريبي واللاعبين الذين قاموا بالواجبات الملقاة على عاتقهم على أتم وجه".

راضي شنيشل يحذر لاعبي منتخب العراق الأول من التهاون

وأضاف: "مرحلة خروج المغلوب صعبة ولا يوجد فيها تعويض، وأُحذّر اللاعبين من التهاون، فأي منتخب يأتي للمشاركة يمتلك الطموحات الكبيرة والتطلعات للفوز بالكأس"، لافتاً إلى أن "المنتخب العراقي يحتاج إلى التركيز العالي في المباريات وقليلٍ من الحظ".

وتابع: "كاساس نجح في توظيف لاعبي المنتخب العراقي بشكل جيد، وذلك من خلال معرفته بإمكانات لاعبيه الفنية والبدنية والتكتيكية، وتوظيفها بصورة صحيحة، حسب مستوى المنافس، وهذا كان واضحًا جدًّا في مباراة الفريق مع اليابان، ومتى ما طبَّق اللاعبون المهام المطلوبة من المدرب فسيؤدي ذلك إلى النجاح".

وأشار إلى أن "أكثر شيء لفت الانتباه في أداء المنتخب العراقي في دور المجموعات هو الالتزام والانضباط التكتيكي، والروح العالية والقتالية في الملعب، وكلها عوامل كفيلة بتحقيق الفوز أمام أي فريق منافس".

وأكمل راضي شنيشل "جميع لاعبي المنتخب العراقي قدموا مستويات جيدة، وظهروا بمستوى فني مميز، وروح عالية، وأداء رجولي رائع، ولكن يبقى الأبرز هو أيمن حسين بقدراته التهديفية ومهارته العالية وخبراته الهجومية، التي أفادت المنتخب العراقي بشكل إيجابي، فهو مدرسة في التألق".

وتحصل منتخبا العراق واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين ينتظر المنتخب الإندونيسي تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: