هل يعود التونسي عيسى العيدوني للاحتراف في فرنسا؟

2022-05-24 12:20
التونسي عيسى العيدوني مرشح للرحيل عن نادي فيرينتسفاروشي المجري خلال موسم الانتقالات الصيفية (twitter/brahmi_heny)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف صحفي إذاعة فرنسا، بيرنارد كونيوت، المُقرب من إدارة نادي مونبلييه الفرنسي، عن رغبة بطل فرنسا عام 2012 في التعاقد مع لاعب وسط المنتخب التونسي ونادي فيرينتسفاروشي المجري، عيسى العيدوني، بعد تألقه اللافت في الفترة الماضية مع منتخب بلاده وناديه.


ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من تتويج العيدوني بالثنائية المحلية مع ناديه، واختياره ضمن التشكيل المثالي للموسم، وفوزه بلقب أفضل مراوغ في بطولة الدوري المجري في الموسم المنقضي 2021-22 بنسبة مراوغات ناجحة بلغت 66.94%، وهو ما يجعله من بين أهم المرشحين لنيل جائزة أفضل محترف أجنبي في البطولة للموسم الثاني على التوالي.

وكان العيدوني اتفق مع إدارة ناديه فيرينتسفاروشي على الرحيل في نهاية الموسم 2021-22، في حال تلقيه عرضًا مناسبًا في المرحلة المقبلة؛ كي يؤكد للجميع أنه يستحق فرصة اللعب في واحدة من أكبر البطولات الأوروبية، حسب ما ذكرته مصادر خاصة لموقع winwin.


يُذكَر أن العيدوني لعب دورًا مهمًا في تأهل تونس للمرة السادسة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم؛ إذ نجح لاعب الوسط في لفت أنظار الجماهير التونسية؛ بفضل مردوده البطولي في مواجهتي الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ضد مالي، وبات من العناصر التي لا جدال حول حضورها في التشكيل الأساسي للمدرب جلال القادري، بحسب مراقبين.


نقاط مهمة من مسيرة الدولي التونسي عيسى العيدوني

  • نشأ في نادي آنجيه الفرنسي.
  • لعب في أندية هواة فرنسية.
  • انتقل عام 2018 إلى نادي فولونتاري الروماني، قادمًا من الفريق الثاني لنادي آنجيه.
  • انضم إلى نادي فيرينتسفاروشي المجري صيف 2020.
  • مثّل منتخب تونس في 18 مباراة دولية حتى الآن.
  • تصل قيمته السوقية حاليًا إلى 3 ملايين يورو.
شارك: