هل يعني هذا الرقم تتويج ريال مدريد بلقب الليغا نهاية الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 10:28
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف لوكاس فاسكيز في شباك ألافيس في الدوري الإسباني (X/realmadriden)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد فوزًا غاليًا على مضيفه ألافيس بهدف لوكاس فاسكيز في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليتصدر جدول ترتيب الليغا بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن المتصدر السابق جيرونا، الذي تعادل مع مضيفه بيتيس في وقت سابق بهدف في كل شبكة.

انتصار ريال مدريد جاء مع دفعة من الأرقام التي نستعرضها معًا في هذا التقرير:

محافظة ريال مدريد على شباكه في تلك المباراة التي لعبها منقوصًا جعلته يحقق إنجازًا لم يحققه منذ أكثر من نصف قرن، وذلك بعدما تلقت شباكه 11 هدفًا فقط في 18 مباراة، ما جعله يعادل الرقم الذي حققه في موسمي 1961-1962 و1971-1972، وربما يكون هذا الرقم فأل حسن لجماهيره إن عرفت أن "الميرينغي" حقق لقب الليغا في هذين الموسمين.

تماسك دفاعي من الريال هذا الموسم رغم الإصابات

لكن على ريال مدريد الحذر، فقد كان محظوظًا في منتصف هذا الموسم، لأن معدل الأهداف المتوقعة ضده، أو بمعنى ما كان يُفترض أن يُسجّل ضده بناء على الفرص المتاحة اجتاز حاجز الـ17,5 هدفًا، وذلك بحسب مؤسسة أوبتا للإحصائيات.

انتصار الريال بعشرة لاعبين في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع خارج أرضه، كان حدثًا نادرًا بحسب خبير الإحصاءات مستر تشيب، فهو الانتصار الأول للميرنغي خارج أرضه بعشرة لاعبين بهدف، في هذا التوقيت، منذ أن انتصر على فالنسيا في موسم 1992-1993 بهدف زامورانو في ملعب ميستايا.

لم ينتصف الموسم بعد، ورغم ذلك فإنه أكثر موسم سجل فيه ريال مدريد أهداف فوزٍ في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، منذ موسم 2008-2009، عندما سجل نيستلروي في شباك ريال بيتيس وهيغواين ضد كلٍ من أتلتيكو مدريد وخيتافي. حتى الآن سجل جود بيلينغهام في شباك خيتافي في الدقيقة 95، وفي شباك برشلونة في الدقيقة 92، وأضاف لوكاس فاسكيز هدف اليوم للقائمة المرشحة للارتفاع في النصف الثاني من الموسم.

على سيرة لوكاس فاسكيز، فهدف اليوم هو هدف الفوز الثاني الذي يسجله لريال مدريد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعدما فعلها أولًا أمام بوروسيا دورتموند الذي انتصر عليه الريال 3-2 في دوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

طرد ناتشو كان الثاني له هذا الموسم، والملفت أنه طُرد 4 مرات مع ريال مدريد، حيث تلقى بطاقتين حمراوين في نفس الموسم كذلك خلال موسم 2018-2019، لكن إن عدنا لليغا فقط، فسيكون سيرخيو راموس آخر من تلقى بطاقتين حمراوين بقميص الريال في نفس الموسم، حينما فعلها في موسم 2017-2018.

طرد ناتشو يزيد من مصائب الميرينغي في الدفاع

وننتهي مع رقم مميز لتوني كروس من مؤسسة سكووكا للإحصاءات، بعدما أصبح لاعب الوسط الألماني هو أكثر صانع للأهداف في الليغا هذا الموسم بـ6 تمريرات حاسمة، علمًا بأنه صنع 36 فرصة للتسجيل.

كروس تبلغ دقة تمريراته الصحيحة 94,3%، لكن النسبة تنخفض قليلًا إلى 87,1% في الثلث الأخير من الملعب، لكنها تظل عالية جدًا في هذا الجزء من الميدان، فيما تبلغ دقة تمريراته الطولية 85%.

شارك: