هل يعادل رودري ولابورت رقم ألفيس التاريخي عام 2009؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 16:41
الإسباني رودري في أثناء تتويجه بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري الأمم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج لاعبا منتخب إسبانيا، رودري وإيميريك لابورت، بلقب دوري الأمم الأوروبية، ليحصدا لقبهما الرابع في عام 2023 بعد ثلاثيتهما التاريخية مع ناديهما مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتوج المنتخب الإسباني بلقب دوري الأمم الأوروبية 2023 بعد فوزه على المنتخب الكرواتي بركلات الترجيح 5-4 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي 0-0، في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة روتردام الهولندية.

وفاز رودري بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد المستويات المميزة التي أظهرها مع المنتخب الإسباني خلال مواجهتي نصف النهائي والنهائي على وجه الخصوص.

لقب دوري الأمم هو الرابع لرودري ولابورت في عام 2023، حيث سبق لهما الفوز بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي.

وما زال بإمكان الثنائي الإسباني إضافة 3 ألقاب أخرى قبل نهاية عام 2023، حيث يملكان إمكانية الفوز بلقب كأس الدرع الخيرية وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويواجه مانشستر سيتي في مباراة كأس الدرع الخيرية، نادي أرسنال، يوم 6 أغسطس/ آب القادم على ملعب ويمبلي، قبل أن يواجه إشبيلية الإسباني  بطل الدوري الأوروبي يوم 16 من الشهر ذاته في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2023، يطير مانشستر سيتي إلى المملكة العربية السعودية التي تستضيف منافسات كأس العالم للأندية في الفترة من 12 إلى 22 من الشهر ذاته.

وفي حال تمكن رودري ولابورت من التتويج بالألقاب الثلاثة المتبقية لهما مع مانشستر سيتي في عام 2023، فإنهما سيتمكنان من معادلة الرقم القياسي التاريخي للبرازيلي داني ألفيس الذي حقق 7 ألقاب عام 2009 بواقع 6 ألقاب مع برشلونة ولقب كأس القارات 2009 مع البرازيل.

ومن المؤكد استمرار رودري في مشواره مع مانشستر سيتي، وبالتالي فإنه الأقرب لمعادلة رقم ألفيس، وذلك لأن لابورت مرشح لمغادرة سيتي في الميركاتو الصيفي الحالي، حسب تقارير صحفية.

شارك: