رودري أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2022-23

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-11 22:44
الإسباني رودري نجم خط وسط مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الأحد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت فوز الإسباني، رودري هيرنانديز "رودري" نجم خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وذكر "يويفا" أنّ لجنة خاصة بالمراقبة الفنية لمردود اللاعبين هي التي رشّحت الدولي الإسباني للتتويج بهذه الجائزة، مكافأة له على عطاءاته الكبيرة وتأثيره البارز في كتيبة مواطنه المدرب بيب غوارديولا، والتي نجحت في التتويج بالمسابقة القارية العريقة لأول مرة في تاريخ النادي.

رودري أفضل لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم

وأسهم رودري بشكل أساسي في هذا اللقب التاريخي لـ"السيتيزنس"، حيث وقّع الهدف الوحيد في شباك إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ملعب "أتاتورك" في إسطنبول التركية أمس السبت.

وصرّح الدولي الإسباني بعد نهاية المباراة الختامية في البطولة: "إنه حلم. هذه اللحظة من النادر أن تتكرّر. كل هؤلاء (جماهير سيتي) انتظروا طويلًا ليعيشوا مثل هذه اللحظة. إنهم يستحقونها ونحن نستحقها".

ولم يكن بروز أيقونة "لا روخا" وصاحب الـ26 عامًا، مقتصرًا على دوره الرئيسي في النهائي فقط، بل كان أحد أهم المفاتيح في معظم مواجهات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ إذ شارك فيها كلها عدا واحدة فقط (11 من 12 مباراة).

وعلى سبيل المثال، سمحت تسديدته البارعة للنادي السماوي بافتتاح النتيجة في مواجهة العملاق الألماني بايرن ميونخ في مباراة ذهاب ربع النهائي بمعقل الاتحاد، والتي انتهت بثلاثية نظيفة لبطل إنجلترا الذي اقتطع تذكرة المربع الذهبي بعد التعادل إيابًا في ميونخ 1-1.

وأسهم رودري أيضًا في تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقب كأس إنجلترا بعد الفوز في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد 2-1.

شارك: