هل يشارك محرز؟ تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام ليدز

2022-04-29 13:50
الجزائري رياض محرز هل يشارك أمام ليدز في الدوري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي مانشستر سيتي، يوم السبت 30 أبريل/ نيسان، لمواجهة نظيره ليدز في المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "إيلاند رود"، متطلعًا لتحقيق انتصار جديد يُبقِيه في صدارة "البريميرليغ".

ويحتل مان سيتي قمة الجدول برصيد 80 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن ملاحقه المباشرة ليفربول 79 نقطة، حيث يخوض الأخير مواجهةً مبكرةً يوم السبت أمام نيوكاسل يونايتد، المنتعش تحت قيادة مدربه إيدي هاو، ويُذكَر أن نيوكاسل في المركز التاسع بـ(43 نقطة).

وتوقعت وسائل إعلام إنجليزية لجوء المدير الفني للنادي السماوي، بيب غوارديولا، إلى سياسة التدوير مرةً أخرى في مواجهة ليدز، بالنظر للمعطيات التي فرضتها مواجهة الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، الذي سيواجهه، يوم الأربعاء 4 مايو/ أيار، إيابًا على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وكان "الستيزنز" فازوا في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد بنتيجة (4-3)، ما يُبقي الباب مفتوحًا على كل الاحتمالات في لقاء العودة، وهو ما يستدعي من غوارديولا، حسب محللين، عدم المغامرة بأفضل لاعبيه أمام ليدز، لتفادي لعنة الإصابات وأيّ مفاجأة غير سارة، خصوصًا وأنه حُرِمَ من لاعبيه المهمين؛ كايل والكر (إصابة) وجواو كانسيلو (إيقاف) خلال مواجهة الذهاب أمام ريال مدريد.

وكما كان الحال في مواجهة المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام واتفورد (انتهت بفوز السيتي 5-1)، توقعت وسائل إعلام إنجليزية عديدة أن يبدأ النجم الجزائري، رياض محرز، مباراة ليدز من على دكة البدلاء، لرغبة غوارديولا في إراحته لموقعة مدريد الصعبة، إذ كان من أحسن اللاعبين في لقاء الذهاب، رغم إهداره فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 25، أثارت غضب المدرب الإسباني.

ولم يشارك محرز بانتظام في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مقارنةً بدوري أبطال أوروبا، حيث خاض 25 مباراةً فقط، منها 13 مرةً أساسيًّا و12 مرةً بديلًا، في حين جلس على دكة البدلاء في 6 مناسبات، وغاب عن مباراتين أخريين لمشاركته في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون مع منتخب الجزائر.

ورغم ذلك نجح رياض محرز في تسجيل 11 هدفًا وتقديم 5 تمريرات حاسمة في 25 مباراة بـ"البريميرليغ"، ويُعَدّ الهداف الأول لمانشستر سيتي هذا الموسم برصيد 23 هدفًا.

التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي في مباراة ليدز

 

  • حراسة المرمى: إيدرسون
  • خط الدفاع: جواو كانسيلو، إيمريك لابورت، روبن دياز، زينتشنكو
  • خط الوسط: رودري، إلكاي غوندوغان، برناردو سيلفا
  • خط الهجوم: جاك غريليتش، غابرييل جيسوس، رحيم ستيرلينغ
شارك: