هل يستمر جلال القادري مع منتخب تونس؟ المدرب يجيب لـwinwin

2022-03-30 09:35
جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر جلال القادري، المدير الفني لمنتخب تونس، عن سعادته بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعد تجاوز عقبة مالي في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المونديالية.


وتأهل المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" التي ستُقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، بعد تعادله 0-0 مع منتخب مالي، في إياب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، في المباراة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء 29 مارس/ آذار، على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" في رادس، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة المالية باماكو، يوم الجمعة 25 مارس، بنتيجة 0-1.

وقال القادري في تصريحات خصَ بها موقع "winwin" عقب المباراة ضد مالي أمسية الثلاثاء (29 مارس): "أهنئ الشعب التونسي بتأهلنا إلى كأس العالم، أشعر بالسعادة البالغة بعد هذا التأهل المستحق".


وأضاف القادري: "الجمهور التونسي ساعدنا على تحقيق الفوز، وهو يستحق هذه الفرحة عن جدارة؛ بالنظر لما تمر به البلاد من ظروف صعبة على جميع المستويات".


وأردف القادري: "كانت مباراة صعبة جدا.. منذ البداية فرضنا أسلوبنا، ولعبنا مباراة استثنائية، وفي النهاية حققنا الهدف، وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخنا".


وواصل القادري (50 عاما) حديثه لموقع "winwin"، قائلا: "أعتقد أننا كنا جميعا صبورين جدا اليوم، كنا نثق في أنفسنا حتى الدقيقة الأخيرة.. نحن والجمهور ذاهبون إلى كأس العالم في قطر، ونحن سعداء. من الآن لدينا 9 أشهر من الاستمتاع، والاستعداد للعودة مرة أخرى".

وختم جلال القادري حديثه بالإجابة عن سؤال طرحه مراسل "winwin" عن مستقبله مع المنتخب التونسي، قائلا: "الوقت ما زال مبكرا الآن للحديث عن هذا الأمر، ولكن بطبيعة الحال، حلمي أن أحضر مع هذا الجيل في كأس العالم.. لدينا إمكانات رائعة، وبإمكاننا مواجهة المنتخبات العالمية بكل ندية، ولم لا؟ التأهل للدور الثاني في المونديال لأول مرة.. هذا طموح مشروع".


وإحصائيا، بات مونديال قطر 2022 السادس الذي تشارك فيه تونس، بعد ظهورها في نهائيات كأس العالم نسخ 1978 في الأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا.

شارك: