هل يخسر الزمالك 30 مليون جنيه بسبب رغبة غلطة سراي؟

2023-03-10 23:23
المصري مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر مصطفى محمد في فترة الانتقالات الشتوية عام 2021 الرحيل إلى الدوري التركي عبر بوابة فريق غلطة سراي، قادمًا من الزمالك المصري على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

واتفقت إدارة غلطة سراي مع مسؤولي الزمالك على ضم محمد على سبيل الإعارة مقابل 2 مليون دولار، وإمكانية شراء المهاجم المصري بصورة نهائية مقابل 4 ملايين دولار، لتتم الصفقة بصورة نهائية ليكون إجمالي الصفقة 6 ملايين دولار.

وشارك محمد في الفترة بين يناير/ كانون الثاني 2021 وحتى صيف 2022، في 58 مباراة بجميع المسابقات مع الفريق التركي، وسجل 17 هدفًا بقميصه بجانب إسهامه بصناعة 5 أهداف أخرى.

الانتقال لفرنسا نقطة التحول

اتخذت مسيرة المهاجم المصري خطوة جديدة خلال الانتقال للدوري الفرنسي عبر بوابة فريق نانت، على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء النهائي في صيف 2023 مقابل 6 ملايين يورو.

صاحب الـ25 عامًا، شارك في موسمه الأول مع نانت في 39 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 8 أهداف وصنع 5 أهداف أخرى حتى الآن، ليعود الحديث في تركيا من وسائل الإعلام حول مستقبل النجم المصري الذي عرف تحولا كبيرا في مستواه بفرنسا.

صحيفة "FOTOMAC" التركية، ذكرت أن غلطة سراي يفكر في إعادة محمد إلى صفوفه لعدة أسباب؛ منها احتمال عدم بقاء الأرجنتيني ماورو إيكاردي والمعار من صفوف باريس سان جيرمان، بجانب التفكير في عدم التجديد للفرنسي بافيتيمبي غوميز بسبب تقدمه في العمر بعدما وصل لسن الـ37.

ما علاقة الزمالك؟

نادي الزمالك وضع بندًا يتيح له الاستفادة ماديًا إذا تم بيع محمد لأي نادٍ آخر في المستقبل، حيث يحق للقلعة البيضاء الحصول على (15%) من قيمة بيع اللاعب في المستقبل، ما يعني أنه حال انضمام اللاعب لصفوف نانت بشكل نهائي، سيكون للنادي الأبيض الحق في الحصول على 900 ألف يورو؛ أي 30 مليون جنيه مصري.

وفي حال عدم إتمام الصفقة سيكون الزمالك قد خسر مبلغا ماديا ضخما، كان سينعش خزينته، خاصة أن النادي يعاني من أزمة مادية بحسب ما صرح به مرتضى منصور رئيس النادي السابق، وسليمان وهدان عضو مجلس الإدارة والقائم بأعمال الرئاسة حاليًا.

شارك: