هل يُغادر نجم الأهلي دوري روشن من أجل الانتقال إلى فنربخشة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 12:31
لقطة من احتفال فراس البريكان مهاجم الأهلي بهدفه في شباك الهلال ضمن منافسات دوري روشن السعودي (Twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهدف نادي فنربخشة التركي التعاقد مع أحد اللاعبين البارزين في مسابقة دوري روشن السعودي، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لما أورده موقع "ترانسفير ماركت" في نسخته التركية، فإن فنربخشة يسعى الصيف المقبل للتعاقد مع الجناح الفرنسي آلان سان ماكسيمان، الذي يلعب حاليًا لفريق الأهلي السعودي.

وأشار التقرير إلى أن الصفقة تبدو صعبة، بالنظر إلى الراتب السنوي المرتفع الذي يحصل عليه اللاعب من ناديه، الذي يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، كما أن عقد ماكسيمان مُمتد مع الأهلي حتى يونيو/ حزيران 2026.

وكانت مسابقة دوري روشن السعودي قد شهدت صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بدايةً من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف نادي النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وذهاب ماكسيمان إلى الأهلي.

أبرز أرقام آلان سان ماكسيمان في دوري روشن السعودي

رحل اللاعب الفرنسي صاحب الـ27 عامًا عن نيوكاسل الصيف الماضي، بعد 5 مواسم متتالية مع الـ"ماغبايس" لينتقل إلى الأهلي، الذي أبرم تعاقدات قوية من البطولة الإنجليزية؛ وهم السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي والجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي والبرازيلي روبرتو فيرمينو من ليفربول.

وخاض ماكسيمان 29 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، وسجل 4 أهداف، وقدم 10 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 20 مليون يورو.

الأهلي روبرتو فيرمينو الدوري السعودي روشن الهلال (Twitter/ ALAHLI_FC) ون ون winwin


وعلى الصعيد الجماعي، خرج فريق ماكسيمان من ثمن نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الخسارة أمام أبها (2-1)، ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 55 نقطة، فيما يتصدر الهلال المسابقة برصيد 86 نقطة بفارق 12 نقطة عن نادي النصر الوصيف.

وقبل حضوره إلى دوري روشن السعودي، كان ماكسيمان من أبرز نجوم نيوكاسل، وسجل 13 هدفًا وقدّم 21 تمريرة حاسمة، مما ساعد النادي لإنهاء الموسم الماضي 2022-2023 في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2003.

شارك: