هل يتفوق على أبو تريكة؟ التاريخ يفتح ذراعيه أمام نجم الأهلي

2023-01-28 21:34
أرشيفية- محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر سابقًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، والثالثة مع ناديه الحالي الأهلي.

شارك الشحات من قبل في 3 نسخ، بواقع مرة مع العين الإماراتي و2 بين صفوف الأهلي، خلال نسخ 2018 و2020 و2021 تواليا.

ويخوض الأهلي غمار مونديال الأندية في المغرب بين يومي 1 و11 فبراير/ شباط المقبل، بعد أن حل وصيفا للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا.

ويستهل نادي القرن الأفريقي مشواره المرتقب حين يلاقي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، يوم الأربعاء المقبل، في المباراة الافتتاحية والدور التمهيدي للبطولة.

لكن ماذا ينتظر الشحات تحديدا من بين كل لاعبي الأهلي في البطولة؟ هذا ما نتعرف إليه من خلال السطور التالية.

ماذا قدَّم حسين الشحات في مونديال الأندية؟

على مدار 3 مشاركات سابقة، خاض حسين الشحات 9 مباريات في كأس العالم للأندية، بواقع 4 مع العين و5 مع الأهلي.

كان الرقم قابلًا للزيادة، لولا إيقاف الشحات وحرمانه من المشاركة أمام بالميراس البرازيلي في مباراة البرونزية نسخة 2020، بعد اختراقه بروتوكول الفيفا الخاص بفيروس كورونا.

وخلال ظهوره السابق في مونديال الأندية، سجل الشحات هدفين وأسهم بتمريرة حاسمة واحدة.

ويأمل الشحات في أن يصبح اللاعب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ البطولة، متفوقا على محمد أبو تريكة وحسام عاشور ووائل جمعة أساطير الأهلي، ولكل منهم 11 لقاء على مدار النسخ الماضية.

ويحتاج الشحات (30 عاما) لخوض مباراتين على الأقل في نسخة المغرب 2022 ليعادل الثلاثي المذكور، و3 لقاءات لينفرد بالرقم القياسي.

حال فوز الأهلي على ممثل أوقيانوسيا، سيلاقي سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني من البطولة، وهنا قد يتمكن الشحات من معادلة الرقم القياسي.

وإذا تخطى بطل أفريقيا السابق عقبة سياتل ساوندرز، سيضمن خوض مباراتين إضافيتين في البطولة؛ الأولى أمام ريال مدريد الإسباني، والثانية في النهائي أو تحديد المركز الثالث.

وبالتالي يمتلك الشحات فرصة خوض 4 مباريات خلال النسخة المقبلة، ليرفع إجمالي عدد مبارياته في البطولة لـ13 لقاء.

شارك: