هل ندم العمدوني ويريد تمثيل تونس؟ وكيله يوضح لـwinwin

2022-08-26 23:55
زكي العمدوني لاعب نادي بازل ومنتخب سويسرا (twitter/ActuFootTunisie)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية تونسية وعربية أن مهاجم نادي بازل السويسري، محمد زكي العمدوني، يدرس بجدية إمكانية عرض خدماته على المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، لتمثيل "نسور قرطاج" في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وقالت هذه المصادر إن العمدوني نادم فعليًا على اختياره تمثيل المنتخب السويسري.

وتسمح القوانين للعمدوني بالالتحاق بالمنتخب التونسي؛ كونه لم يشارك مع المنتخب السويسري الأول حتى الآن، رغم حضوره في قائمة المدرب مراد ياكين خلال بعض المباريات الماضية، لكنه اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، وبالتالي لا يزال يحق له الانضمام إلى تشكيلة مدرب تونس، جلال القادري، التي تستعد للمشاركة في مونديال قطر، المُحدد إقامة منافساته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وتوقعت بعض المواقع الرياضية في تونس أن يتصل العمدوني أو أحد أقاربه بالاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، من أجل عرض خدمات اللاعب صاحب الـ21 عاما على "النسور"، مع تقديم  الاعتذار بعد رفض العمدوني تمثيل تونس في وقت سابق، واختياره تمثيل منتخب سويسرا، في قرار لم يكن في صالح اللاعب، حسب ما أفاد به مراقبون.

ويُعد العمدوني من اللاعبين الذين كانت تأمل فئة من جماهير تونس برؤيتها تقود هجوم منتخبها الوطني في المونديال القطري؛ لما يتمتع به هذا اللاعب من إمكانات فنية وبدنية كبيرة، بالإضافة إلى سجله التهديفي المميز بحسب القراءة الفنية للكثير من الخبراء، لكنه قرر تمثيل منتخب سويسرا، وانضم العمدوني إلى قائمة تضم عدة لاعبين سبق أن رفضوا تمثيل تونس واختاروا تمثيل منتخبات أوروبية، على غرار صبري لموشي وحاتم بن عرفة وسامي خضيرة.

ويملك العمدوني 3 جنسيات؛ هي التركية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، والجنسية السويسرية، وسبق له أن مثّل منتخب تركيا تحت 21 عامًا في مناسبة وحيدة، كما أنه يمثل حاليًا منتخب سويسرا للفئة نفسها، مُسجلًا 6 أهداف في 8 مباريات.

وكيل العمدوني يوضح حقيقة ندم اللاعب على تمثيل سويسرا

بدوره، تواصل موقع "winwin" مع وكيل أعمال محمد زكي العمدوني، التركي صامت فيسيل؛ لمعرفة صحة التقارير التي انتشرت في الآونة الأخيرة بخصوص المستقبل الدولي لموكله، ليجيب فيسيل في هذا الإطار قائلًا: "أؤكد لكم أنه (العمدوني) لا يشعر بأي ندم على قراره باختيار تمثيل سويسرا بدلًا من "نسور قرطاج" على الصعيد الدولي".

وأضاف: "ما يمكنني تأكيده أن زكي سعيد بالقرار الذي اتخذه.. الجهاز الفني لمنتخب سويسرا آمنوا به وأصروا على ضمه؛ لأنهم أدركوا ما هو قادر على فعله للمنتخب، والمدرب الأول مراد ياكين يتابعه باستمرار، وكان حاضرا في مواجهة فريق بازل أمام سسكا صوفيا في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وهو معجب للغاية بإمكانات اللاعب، وتظل مشاركته (العمدوني) في كأس العالم مع سويسرا واردة للغاية".

وأتم فيسيل حديثه: "ننفي نفيًا قاطعًا ما كُتب في بعض الصحف التونسية.. العمدوني الآن لاعب لمنتخب سويسرا، وسيظل كذلك، مع كامل الاحترام لمنتخب تونس وجماهيره".

وأوقعت القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 منتخب سويسرا في المجموعة السابعة، رفقة منتخبات البرازيل وصربيا والكاميرون، فيما سينافس المنتخب التونسي في المونديال القطري من المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: