زكي العمدوني ينضم إلى قائمة 8 لاعبين رفضوا تمثيل تونس

2022-05-24 17:33
أرشيفية- من إحدى مشاركات زكي العمدوني مع منتخب سويسرا تحت 21 عامًا (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن التركي صامت فيسيل، وكيل أعمال زكي العمدوني مهاجم نادي لوزان السويسري، عبر منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حسم موكله اختيار المنتخب الذي سيمثله رسميًّا.

ويملك عمدوني 3 جنسيات؛ هي التركية نسبة لوالدته، والتونسية نسبة لوالده، والجنسية السويسرية، وسبق له أن مثّل منتخب تركيا تحت 21 عامًا في مناسبةٍ وحيدةٍ، كما أنه يمثل حاليا منتخب سويسرا للفئة نفسها، مُسجلًا 6 أهداف في 8 مباريات.

وتقدَّم وكيل أعمال العمدوني بالشكر لمسؤولي الاتحادين التونسي والتركي لكرة القدم، مُثمّنًا اهتمامهما بضم موكله إلى منتخباتهم الوطنية؛ لكنه أكد اختيار اللاعب تمثيل المنتخب السويسري الأول.

وكشف المدير الفني لمنتخب سويسرا الأول، مراد ياكين، الثلاثاء 24 مايو/ أيار، عن دعوة مهاجم لوزان إلى قائمة فريقه التي تستعد لمواجهة جمهورية التشيك والبرتغال وإسبانيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية خلال شهر يونيو/ حزيران القادم.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم يتمسك بإمكانية استقطاب زكي العمدوني لتمثيل المنتخب التونسي، في إطارِ إستراتيجيةٍ تهدف إلى جلب أكبر عدد ممكن من المهاجمين من النسور المهاجرة في أوروبا بسبب شح المواهب المحلية، خصوصًا في مركز قلب الهجوم الذي بات يقلق مدرب المنتخب التونسي جلال القادري.

وكيل أعمال زكي العمدوني يؤكد اختيار اللاعب تمثيل منتخب سويسرا

وعلى الرغم من النجاحات الأخيرة التي حققها الاتحاد التونسي لكرة القدم، برئاسة وديع الجريء، في بعض الملفات الخاصة باستقطاب المواهب من متعددي الجنسية، فإن الإخفاقات كانت حاضرةً أيضًا في بعض الملفات الأخرى طيلة السنوات الماضية.

وانضم العمدوني إلى قائمة من 8 لاعبين سبق أن رفضوا تمثيل تونس واختاروا تمثيل منتخبات أوروبية، ويتعلق الأمر بكل من صبري لموشي، وحاتم بن عرفة، وسامي خضيرة، وشقيقه راني، وكريم المرابطي، ونسيم بن خليفة، ووسام بن يدر، وكريم الرقيق الذي يعمل الاتحاد التونسي حاليًا على تغيير جنسيته الكروية من الهولندية إلى التونسية، رغم صعوبة الملف، مع سابق خوض اللاعب لـ 4 مباريات دولية مع منتخب هولندا الأول.

شارك: