هل ندم أنشيلوتي على تصريحاته بشأن لونين وما نصيحته لبرشلونة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 20:39
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (realmadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن ندمه من عدمه حول تصريحاته عن الحارس الأوكراني، أندري لونين، والصراع بينه وبين زميله كيبا المصاب، والتي أثارت جدلًا واسعًا قبل مواجهة النادي الملكي ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا.

وكان أنشيلوتي قد صرح بعد مواجهة قادش في الدوري الإسباني: قائلًا: "لقد كان لونين جاهزًا وقدم أداءً جيدًا للغاية، أعتقد أن كيبا سيعود للمباراة ضد غرناطة، وإذا كان بخير فسوف يلعب".

وأشارت تقارير إعلامية إسبانية، إلى أن غرفة تبديل الملابس التي تعلم أيضًا أن المدرب لا يريد إثارة جدل غير موجود في خططه، اعتبروا تصريحات أنشيلوتي في غير محلها، لكن لونين تلقى هذه التصريحات بهدوء مرةً أخرى.

ولكن يبدو أن المدرب الإيطالي استدرك الأمر، حيث قال في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا، نقلته صحيفة "آس" الإسبانية: "لن أعتقد أن هذه هي مباراة لونين الأخيرة غدًا، كيبا سيتنافس مع لونين".

وأضاف: "الحارس الأوكراني يلعب بشكل جيد للغاية، وستكون هناك منافسة، وهو ما سيكون جيدًا جدًّا بالنسبة إلينا. لدينا حارسا مرمى بمستوى عالٍ جدًّا".

ويستعد ريال مدريد لمواجهة نابولي، غدًا الأربعاء، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة ستسمح نقاطها الثلاثة بضمان بقاء "الميرنغي" في صدارة المجموعة، بعد أن كان قد حسم تأهله إلى دور الـ16 في الجولة السابقة.

بالمقابل، سيكون الغريم برشلونة في مواجهة حاسمة، اليوم، ضد بورتو، ومهددا بعدم التأهل إلى دور الـ16 في حال الخسارة، وعلق أنشيلوتي بشأن وضعية النادي الكاتالوني والنصيحة التي يقدمها للمدرب تشافي هيرنانديز، قائلًا: "لا شيء. من الطبيعي أن تكون هناك انتقادات. تشافي لديه الخبرة للتعامل معها".

تأثير الغيابات!.. هذا قلة احترام لريال مدريد

ويرتقب أن يفتقد ريال مدريد لحوالي 8 لاعبين في مواجهة نابولي بسبب الإصابة، آخر الضحايا كان الكرواتي لوكا مودريتش نجم خط الوسط.

وبشأن ذلك، قال أنشيلوتي: "الحديث كثيرًا عن المشاكل التي نواجهها وعدد الإصابات يبدو لي أنه عدم احترام للاعبين الذين سيلعبون.. إنهم يساهمون بطريقة لم تكن متوقعة أبدًا"، وتابع: "من المهم أن نفكر في اللاعبين الموجودين أكثر من الغائبين.. إذا كنا قادرين على أن نكون في مستوى جيد مع هذه المشاكل، فذلك لأن الفريق جيد جدًّا".

وواصل قوله: "لقد تحدثت كثيرًا عن عدم الاعتماد على لاعبي الأكاديمية.. الآن هو الوقت المناسب للاستفادة من ذلك. قد يكون نيكو باز وماريو مارتن وثيو زيدان حاضرين. راؤول يقوم بعمل رائع، يصل اللاعبون مستعدين للعب، لكنني يجب أن نمنح الفرص لإبراهيم دياز أو لوكاس أو فران غارسيا".

وأوضح: "بيلينغهام ذكي للغاية وناضج ومحترف، وهو أيضًا لاعب كرة قدم رائع، يعرف كيفية التكيف مع كرة القدم في مختلف البلدان".

ماذا قال أنشيلوتي عن مستقبله مع ريال مدريد؟

وخلال المؤتمر الصحفي، تم طرح سؤال لأنشيلوتي يخص مستقبله مع ريال مدريد، ولكن المدرب السابق لميلان ونابولي الإيطاليين، رد على ذلك بالقول: "أعطيك الفرصة لطرح سؤال آخر"، وأضاف: "أقولها مرة أخرى، أنا لا أتحدث عن مستقبلي".

وعن أهم فريق في حياته المهنية، قال أنشيلوتي: "أنا مغرم جدًّا بميلان. أتذكر جميع الفرق باعتزاز. لا أريد أن أقلل من احترام أي ناد، لكن لدي شيء مميز مع ميلان ومدريد. بكل بساطة، لأن ريال مدريد هو أكبر فريق في العالم".

شارك: