هل ستتأثر نتائج برشلونة بالإصابات؟

2022-09-29 02:31
إصابات بالجملة في صفوف نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض لاعبو برشلونة لإصابات عديدة في فترة التوقف الدولي الحالية مع منتخبات بلدانهم، ما يفقد النادي بعض قوته عندما يستأنف الموسم في الأول من أكتوبر المقبل حينما يرحل لمواجهة ريال مايوركا في الليغا.

ويلعب برشلونة السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول ضد ريال مايوركا ضمن الجولة الـ7 من الدوري الإسباني، وبعد 3 أيام يستقبل إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، ثم يرحل إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" لمقابلة ريال مدريد في الكلاسيكو يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول.

ويتأهب برشلونة لخوض سلسلة لقاءات هامة ومتتالية في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إذ سيلعب 12 مباراة في غضون 39 يومًا، بين 1 أكتوبر وحتى 9 نوفمبر، بمعدّل مباراة كل 3 أيام.

5 إصابات لبرشلونة في فترة التوقف الدولي

أصيب 5 لاعبين من برشلونة في التوقف الدولي الحالي، هم الفرنسي جول كوندي، والهولنديان ممفيس ديباي وفرينكي دي يونغ، والأوروغوياني رونالد أراوخو والإسباني هيكتور بيليرين.

وخضع أراوخو لعملية جراحية ناجحة في الركبة وسيغيب حسب تقارير لمدة شهرين، في حين أن كوندي سيغيب ما بين 4 إلى5 أسابيع، بينما يغيب بيليرين لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 يومًا، لتتصدع دفاعات برشلونة.

بالنسبة إلى الثنائي فرينكي دي يونغ وديباي، من غير المحتمل أن تؤثر الإصابات على مشاركتهم كثيرًا، ولن يستغرق وقت شفائهم بحسب تقارير أكثر من أسبوع.

هل يتأثر برشلونة بالإصابات؟

تمثل الفترة المقبلة -ما قبل كأس العالم- عنق الزجاجة لموسم برشلونة، فقد يودّع دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للعام الثاني تواليًا لأول مرة منذ 21 عامًا ويخسر إيرادات بقيمة 100 مليون يورو.

كذلك سيلعب البارسا في نفس الفترة أمام المنافس المباشر على لقب الدوري الإسباني ريال مدريد، وفي حال خسارته أيضًا سيكون الفارق قد اتسع وقد لا يمكن سدّه في الجولات اللاحقة.

يمكن تعويض غياب دي يونغ بلاعبين في خط وسط برشلونة أمثال بيدري وغافي وفرانك كيسيه وسيرخيو بوسكيتس.. كذلك الحال لديباي فهناك عناصر هجومية بديلة أمثال رافينيا وليفاندوفسكي وفيران توريس وأنسو فاتي.

لكن المعضلة الحقيقية ستكون في خط الدفاع، الذي أصبح بظهير أيمن واحد فقط متاح وهو سيرجي روبرتو بعد إصابة أراوخو وكوندي وبيليرين.

وسيفتقد برشلونة كوندي تحديدًا في عملية قراءة الملعب وصناعة اللعب من الخلف، فقد قدّم 3 تمريرات حاسمة من 5 مباريات هذا الموسم، ويعول عليه المدرب تشافي هيرنانديز كثيرًا.

كما أن تشافي سيجد نفسه مضطرًا للعب بالثنائي أندرياس كريستنسن وإيريك غارسيا في قلب الدفاع، وهما لا يمتلكان التفاهم والتناغم بينهما.. حيث لعب تشافي أغلب فترات الموسم الماضي بأراوخو مع بيكيه أو أراوخو مع غارسيا في الموسم الحالي.

شارك: