كم يدفع "FIFA" تعويضات لبرشلونة مقابل إصابة أراوخو وكوندي؟

2022-09-26 19:19
الفرنسي جول كوندي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" مُجبَرًا على دفع تعويضات مالية لنادي برشلونة الإسباني بعد إصابة لاعبيه؛ الفرنسي جول كوندي والأوروغوياني رونالد أراوخو في فترة التوقف الدولي الحالية.

وخرج أراوخو بعد 5 دقائق من مباراة الأوروغواي وإيران الودية بإصابة في الفخذ اليمنى الأسبوع الماضي، فيما تعرّض كوندي إلى إصابة مماثلة في مباراة فرنسا والنمسا في مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

مدة غياب أراوخو وكوندي عن برشلونة

من المنتظر أن يخضع أراوخو (23 عامًا) لعملية جراحية في فنلندا بالأيام المقبلة، ما يعني غيابه لمدة لا تقل عن 3 أشهر، في حين أن إصابة كوندي (24 عامًا) قد تُبعِده عن المشاركة مع برشلونة بين 3 و4 أسابيع حسب تقارير.

كم يدفع "FIFA" من تعويضات لبرشلونة؟

حسب قانون برنامج حماية اللاعبين الذي أصدره "FIFA" عام 2018، فإن الاتحاد الدولي مُلزَمٌ بدفع تعويض يومي للاعب المصاب مع منتخب بلاده يبلغ (20.458 يورو) حال استمرت إصابة اللاعب لأكثر من 28 يومًا متتاليًا.

يسري قانون برنامج حماية اللاعبين لمدة عامٍ واحدٍ من تاريخ الإصابة، وهو الزمن الأقصى الذي يمكن خلاله دفع مبالغ التعويضات، ما يعني أن أكبر مبلغ قد يحصل عليه برشلونة من "FIFA" نتيجة إصابة أراوخو سيكون بعملية ضربٍ حسابيةٍ للمبلغ اليومي (20،458 يورو) في 365 يومًا (عدد أيام السنة) وسيكون الناتج حينها مُقاربًا لـ 7.5 ملايين يورو.

وبالنظر إلى المدة المتوقعة لغياب أراوخو وكوندي، سيحصل برشلونة على تعويض بقيمة تُقارِب مليوني يورو (1.841.220) في حالة غياب أراوخو لمدة 3 أشهر، وعلى حوالي نصف مليون يورو (429.618) في حالة غياب كوندي لمدة 3 أسابيع، وسيكون المبلغ مُرشحًا للزيادة في حال ابتعاد الثنائي عن المستطيل الأخضر لمدة أطول.

جدير بالذكر أن قانون حماية اللاعبين أُصدِر لتشجيع الأندية على إرسال لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية للمشاركة في بطولات "FIFA"؛ مثل كأس العالم والتصفيات المؤهلة إليه والمباريات الدولية الودية، بعد أن امتنعت أندية في السابق عن إرسال لاعبيها.

شارك: