هل حلّت لعنة كريستيانو رونالدو على يوفنتوس؟

2021-09-12 01:06
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي بقميص فريقه السابق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق يوفنتوس أسوأ انطلاقة في تاريخه الحديث بمسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري A" عندما حصد نقطة واحدة من أول 3 جولات في الموسم الجديد 2021-2022، بعد أن انقاد اليوم السبت 11 سبتمبر/أيلول، إلى هزيمة أمام نابولي بهدفين لواحد، في فترة ما بعد رونالدو، الذي شدّ الرحال عائدًا إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف.


ماذا قدّم يوفنتوس في أول 3 جولات من الدوري الإيطالي؟


في الجولة الافتتاحية حوّل أودينيزي تأخره أمام يوفنتوس من 2-0 في الشوط الأول إلى التعادل 2-2، وسجّل رونالدو هدفًا ثالثًا في الدقيقة الأخيرة كان كفيلًا بمنح "بيانكونيري" نقاط المباراة لولا تدخل تقنية "VAR" ووقوفها بجانب أصحاب الأرض، لتنتهي الموقعة بالتعادل.
 

السنغالي خاليدو كوليبالي لحظة تسجيله هدف الفوز لنابولي أمام يوفنتوس


في الجولة الثانية استقبل يوفنتوس ضيفه إيمبولي في "أليانز ستاديوم" معقل اليوفي، وهي المباراة الأولى رسميًا بعد رحيل كريستيانو رونالدو، حينها انهزم الأبيض والأسود على ميدانه بهدف من لاعب إيمبولي ليوناردو مانكوسو بالدقيقة 21 من الشوط الأول.
 

في الجولة الثالثة واصل يوفنتوس المعاناة، ورُغم تقدّمه في الشوط الأول بملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، سقطت كتيبة المدرب ماسيميليانو أليغري من جديد واستقبلت هدفين في الشوط الثاني، ليعود النادي الشمالي من أقصى الجنوب محملًا بخسارة أمام البارتينوبي.

لعنة رحيل كريستيانو رونالدو؟


للمفارقة، فإن النقطة الوحيدة التي أحرزها يوفنتوس هذا الموسم كانت في حضرة كريستيانو رونالدو بالمباراة الافتتاحية أمام أودينيزي بملعب فريولي بمدينة أوديني، وبعد رحيل اللاعب خسر اليوفي مباراتيه أمام إيمبولي ونابولي، والأدهى أنه سجّل هدفًا واحدًا خلال 180 دقيقة.
 

إحصائيات رونالدو أمام أودينيزي في آخر مباراة له مع يوفنتوس بالجولة الأولى من الكالتشيو


أرقام يوفنتوس الهجومية تتضاءل بعد رحيل كريستيانو رونالدو


تصدر يوفنتوس دائمًا إحصاءات الهجوم في مسابقة الدوري الإيطالية خلال فترة نشاط كريستيانو رونالدو مع الفريق، وبعد رحيله يمكن ملاحظة انهيار ترتيب البيانكونيري، إذ يحتل حاليًا المركز الـ12 من أصل 20 فريقا من حيث مُعدّل التسديدات على المرمى في أول 3 جولات.


على النقيض فإن يوفنتوس هو ثاني أكثر فريق في المسابقة أهدر فرصا تهديفية محققة بواقع (5 أهداف) بعد فينيزيا (7). ما يعكس مدى التدهور الحادث على مستوى إنهاء الفرص بعد رحيل رونالدو، الذي سجّل 101 من الأهداف خلال 134 مناسبة مع يوفنتوس.


الضعف الهجومي قابله نظير في الدفاع، فقد تجرأ الخصوم على مرمى يوفنتوس مقارنة بالعقد السابق بأكلمه، فبعد 3 جولات من الموسم الحالي نجد اليوفي يحتل الترتيب الثالث في قائمة أكثر الفرق التي شتت مدافعوها كرات من منطقة الجزاء بواقع 64 مرّة، في حين أن فرقًا متواضعة أمثال كالياري وسبيزا لديهم أرقام أقل (31 و34) تواليًا.

كل أهداف كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس


جورجيو كيليني: أيام رونالدو انتهت.. الآن نعوّل على ديبالا


قائد يوفنتوس، جورجيو كيليني، تحدث إلى قناة "DAZN" الألمانية عقب الخسارة من نابولي، وتطرق إلى مسألة رحيل رونالدو وكيف أن الأمر أثّر في مستوى الفريق، قائلًا: "نحن ممتنون لكريستيانو على ما فعله خلال هذه السنوات مع يوفنتوس، لكن الأمر انتهى وسنواصل السعي من جانبنا، سيكون الفريق من الآن ملتفا حول باولو ديبالا، لقد انخفض معدل تهديفه في العامين الماضيين بسبب رونالدو، لكنه يبقى لاعبًا رئيسيًا لنا".


هل يغتنم ديبالا فرصة رحيل رونالدو ويصبح النجم الأوحد ليوفنتوس؟


بالنسبة إلى الألماني من أصل تونسي، سامي خضيرة، الذي لعب ليوفنتوس بين عامي 2015 و2021، فإن باولو ديبالا يجهد نفسه كثيرًا: "يعاني ديبالا كثيرًا داخل وخارج الملعب، يحتاج إلى لاعب يحميه من التدخلات العنيفة، إصاباته متعددة ومتتالية، كما أنه يضغط نفسه كثيرًا في أرض الملعب ويحتاج إلى أن يكون أكثر هدوءًا". هكذا تحدث خضيرة ليومية "لاغازيتا ديلو سبورت"" الإيطالية عن دور ديبالا في اليوفي بعد رحيل رونالدو.

شارك: