هل تلقى كوت ديفوار نفس مصير نيجيريا في نسخة الجزائر 1990؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 15:43
فرانك كيسي نجم كوت ديفوار يواسي زميله عمر دياكيتي بعد الخسارة برباعية أمام غينيا الاستوائية في كان 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب كوت ديفوار سهرة اليوم الأحد 11 فبراير، لخوض نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 على أرضه وبين جماهيره أمام نيجيريا بملعب "الحسن واتارا" في مدينة أبيدجان.

ويعتبر منتخب كوت ديفوار، هو أول منتخب يخسر بفارق 4 أهداف في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا، ثم يصل بعدها إلى المباراة النهائية منذ نيجيريا في نسخة الجزائر 1990.

وتلقى منتخب نيجيريا خسارة بنتيجة (5-1) أمام منتخب الجزائر في دور مجموعات نسخة 1990، ثم نجح بعدها في التأهل إلى اللقاء النهائي الذي خسره ضد "الخضر" أيضًا بنتيجة (1-0).

ومن جهته، تعرض منتخب كوت ديفوار للخسارة بفارق 4 أهداف، وبنتيجة (4-0) أمام غينيا الاستوائية في دور مجموعات "كان" 2024، ثم تمكن بعدها من بلوغ النهائي لمواجهة نيجيريا.

هل تلقى كوت ديفوار نفس مصير نيجيريا؟

وبعد حدوث المعجزة وتأهله إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعدما كان الجميع يتوقع إقصاءه من دور المجموعات، هل يلقى منتخب كوت ديفوار نفس مصير نيجيريا التي خسرت بفارق 4 أهداف في دور مجموعات نسخة 1990 ضد الجزائر، ثم تعرضت لخسارة أخرى في النهائي ضد "محاربي الصحراء"، وضيعت فرصة التتويج باللقب، ويتكرر نفس الفشل مع "الفيلة"؟.

أما السؤال الثاني الذي يفرض نفسه، هل يستفيد منتخب "الفيلة" من درس هزيمته بفارق 4 أهداف في دور مجموعات نسخة 2024 ضد غينيا الاستوائية ويفوز على نيجيريا في النهائي، ويصبح أول منتخب يفوز بلقب "الكان" بعد خسارته بفارق 4 أهداف أو أكثر في دور المجموعات؟

ومن دون أدنى شك، فإن الإجابة سنعرفها سهرة اليوم الأحد، في النهائي الذي سيجمع بين كوت ديفوار و"النسور الممتازة"، وستكوه هذه المباراة الثامنة التي ستجمع بين المنتخبين في بطولة كأس أمم أفريقيا، على اعتبار أنهما التقيا من قبل في 7 مناسبات، وفازت نيجيريا 3 مرات و"الفيلة" مرتين، بينما افترق المنتخبان على نتيجة التعادل مرتين اثنتين أيضًا.

للتذكير فإن منتخب كوت ديفوار يبحث خلال نهائي اليوم الأحد، عن تحقيق اللقب الثالث في تاريخه خلال النهائي الخامس له ببطولة كأس أمم أفريقيا، بينما يسعى منتخب نيجيريا للتتويج للمرة الرابعة في النهائي الثامن له.

شارك: