هل تظلم لوائح الدوري البلجيكي محمد الأمين عمورة ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 01:28
الجزائري محمد أمين عمورة نجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي (X/Spuerlilo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة مهددًا بتضييع لقب الدوري البلجيكي خلال الموسم الحالي 2023-2024 مع ناديه رويال يونيون سانت جيلواز البلجيكي بسبب اللوائح والنظام المتبع لتحديد هوية بطل المسابقة.

وأنهى محمد الأمين عمورة الموسم العادي في صدارة الدوري البلجيكي مع فريقه رويال يونيون سانت جيلواز برصيد 70 نقطة من 30 مباراة، متقدمًا بفارق 7 نقاط عن صاحب المركز الثاني وملاحقه المباشر أندرلخت صاحب 63 نقطة.

وبسبب اللوائح والنظام المتبع لتحديد البطل في الدوري البلجيكي، فإن إنهاء الموسم العادي في صدارة الدوري البلجيكي لم يكفِ النجم الجزائري وفريقه للتتويج رسميًا باللقب.

محمد الأمين عمورة مهدد بخسارة لقب الدوري البلجيكي 

وتنص لوائح الدوري البلجيكي على تأهل الفرق التي تحتل المراكز الستة الأولى في الموسم العادي (النظامي) إلى مرحلة التتويج من أجل تحديد هوية المتوج بلقب المسابقة.

الجزائري عمورة يسجل هدفًا جميلًا مع ناديه رويال يونيون سانت جيلواز

وتلعب هذه الأندية الستة 10 مباريات ضد بعضها بعضًا ذهابًا وإيابًا في مرحلة التتويج، على أن تبدأ هذه المرحلة بنصف عدد النقاط التي حصلت عليها في الموسم العادي (النظامي).

ترتيب أول 6 أندية في الدوري البلجيكي بعد انتهاء الموسم العادي (النظامي)

المركزالفريقعدد النقاط
1رويال يونيون سانت جيلواز70
2أندرلخت63
3رويال أنتويرب52
4كلوب بروج51
5سيركل بروج47
6غينك47

ويملك فريق عمورة رويال يونيون سانت جيلواز ذكريات سيئة مع هذا النظام واللوائح، إذ إنّه أنهى الموسم العادي للدوري البلجيكي متصدرًا في الموسمين الماضيين 2021-2022 و2022-2023؛ لكنه أهدر فرصة الفوز باللقب خلال مرحلة التتويج.

وسبق لنادي سانت جيلواز الذي تأسس عام 1897 أن توج بلقب الدوري البلجيكي 11 مرة في تاريخه، ولكنه لم يفز بلقب المسابقة منذ فترة طويلة قاربت القرن من الزمان، وتحديدًا منذ عام 1935، أي منذ 89 عامًا من الآن.

بداية سيئة لنادي جيلواز ونجمه عمورة في مرحلة التتويج

وحقق نادي رويال يونيون سانت جيلواز بداية سيئة في مرحلة التتويج ضمن الدوري البلجيكي، حيث تعرّض للخسارة بنتيجة (0-1) في مباراته الأولى ضد مضيفه نادي غينك.

ولم يشارك النجم الجزائري عمورة في هذا اللقاء بسبب معاناته من إصابة في الوجه، وأكد مدربه الألماني ألكسندر بليسين في تصريحات بعد الخسارة ضد غينك أنه رفض المخاطرة بإشراك الدولي الجزائري حتى لا تتفاقم إصابته أكثر.

ترتيب الفرق في مرحلة التتويج ضمن الدوري البلجيكي 

المركزالفريقعدد النقاط
1رويال يونيون سانت جيلواز35
2أندرلخت35
3كلوب بروج27
4غينك27
5رويال أنتويرب26
6سيركل بروج25

ورغم تلقيه هذه الخسارة، فإن نادي رويال يونيون سانت جيلواز ما زال يحتل صدارة الدوري البلجيكي في مرحلة التتويج برصيد 35 نقطة، وهو نفس عدد النقاط الذي يملكه صاحب المركز الثاني أندرلخت بعد تغلبه بنتيجة (1-0) ضد رويال أنتويرب في أول لقاءاته ضمن مرحلة التتويج.

وحتى لا يتكرر معه سيناريو الموسمين الماضيين، سيسعى نادي يونيون سانت جيلواز للعودة إلى سكة الانتصارات، وتحقيق فوزه الأول في مرحلة التتويج، عندما يستقبل، يوم الأحد القادم 7 أبريل/ نيسان، ضيفه سيركل بروج، وهو الانتصار الذي -إن تحقق- فإنه سيسمح له بالبقاء في الصدارة.

يُذكر أن عمورة قد نجح في تسجيل 17 هدفًا وتقديم تمريرتين حاسمتين في 23 مباراة لعبها مع ناديه رويال يونيون سانت جيلواز خلال الموسم الحالي 2023-2024.

ولم ينجح محمد الأمين عمورة في تسجيل الأهداف خلال آخر 3 لقاءات لعبها ضمن الدوري البلجيكي، ثم غاب عن المباراة الأخيرة التي لعبها فريقه ضد غينك في مرحلة التتويج بسبب الإصابة.

شارك: